أخبار 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي.. أفضل مصرف إسلامي في العالم

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي جائزة “أفضل مصرف إسلامي في العالم” ضمن جوائز مجلة “ذا بانكر” العالمية لعام 2018، وهي إحدى الجوائز من فئة المصارف الاسلامية تمنحها المجلة المالية المملوكة لصحيفة “فاينانشال تايمز”. 

كما فاز المصرف بجائزتين إقليميتين هما “أفضل مصرف إسلامي للعام في دولة الإمارات” و”أفضل مصرف إسلامي للعام في منطقة الشرق الأوسط”، وهو العام الرابع على التوالي الذي يحصد فيه المصرف هذا اللقب. 

وبحسب الموقع الرسمي للموقع فقد جاء فوز المصرف بهذه الجوائز تقديراً لمنتجاته وخدماته، وعلى رأسها خدماته المصرفية المبتكرة للمنصات الرقمية والهواتف الذكية، إلى جانب أدائه المالي القوي وريادته في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. 

وتستند جوائز “ذا بانكر” إلى عدة معايير تقييمية تشمل مستويات الخدمة والأداء المالي وغير ذلك من الإنجازات التي تحققها المصارف في مجال الصناعة المصرفية الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي لعب دوراً نشطاً في القطاع المصرفي الإسلامي حيث قام بالمساهمة بمجموعة واسعة من صفقات التمويل في الأشهر الـ 12 الماضية، بما في ذلك إصدار إندونيسيا أول صكوك خضراء بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، وصفقة استحواذ خاص مشترك محدد الأجل بقيمة 300 مليون دولار لشركة الاتحاد للطيران، وتمويل مشترك بقيمة 75.6 مليون دولار أمريكي لمؤسسة دبي لصناعات الطيران، وتمويل مشترك بقيمته 1.25 مليار دولار أمريكي لصالح مجموعة “جيمس للتعليم” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وتعد مجلة “ذا بانكر” المصدر الأول للبيانات والتحليلات التي تعنى بالقطاع المصرفي والمالي على مستوى العالم، وتتمتع بقاعدة قراء في أكثر من 180 دولة، كما تمتلك قاعدة بيانات فريدة تضم أكثر من 5000 مصرف حيث تقيس قوتها المالية واستقرارها بناء على مجموعة من نسب رأس المال والربحية والأداء مقارنة بأقرانها.

مواضيع ذات صلة

“أبوظبي الإسلامي” يطلق بوابة إلكترونية لبرمجة وتطوير التطبيقات الذكية

Baidaa Katlich

مصرف أبو ظبي الإسلامي يفتتح فرعا جديدا بالمحلة الكبري

Nesrine Bouhlel

1.6 مليار درهم أرباح أبوظبي الإسلامي في 9 أشهر

Rami Salom