أخبار مسؤولية إجتماعية 🇶🇦

الدولي الإسلامي القطري يدعم أبحاثاً لدراسة التوحد

وقع البنك الدولي الإسلامي القطري ومركز سدرة للطب اتفاقية يقدم بموجبها البنك رعاية لبرنامج بحثي متخصص يهدف إلى بناء قاعدة بيانات وطنية شاملة لمرض التوحد.  

وبحسب الموقع الرسمي للبنك فإن الاتفاق بين الدولي الإسلامي ومركز سدرة للطب يوفر التمويل لدراسة (البركة – قطر) والتي ستدعم التشخيص والعلاج للأطفال الذين يعانون من التوحد في قطر، وستصبح الدراسة أيضاً معياراً لأبحاث اضطراب طيف التوحد على المستوى الإقليمي والعالمي. 

وفي تصريح خاص بموقع البنك علق عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي على الدعم الذي قدمه البنك لمركز سدرة للطب قائلا “نتشرّف بخدمة مجتمعنا وتقديم الدعم لمؤسسة مرموقة على غرار مركز سدرة للطب، كما إن دعم الدولي الإسلامي لأبحاث خاصة بمرض التوحد يعكس إيمانه القوي بالشراكة بين المؤسسات الربحية والمؤسسات اللاربحية”.

 كما أوضح خالد فخرو مدير علم الوراثة البشرية في مركز سدرة للطب والمشرف على دراسة (البركة – قطر) قائلاً “نهدف من وراء إجراء الدراسة إلى بناء قاعدة وطنية شاملة تحوي بيانات إكلينيكية وجينومية لمساعدة الأطفال المصابين بمرض التوحد في قطر، ونأمل أن تكون هذه القاعدة فور الانتهاء منها أساساً ننطلق منه نحو اكتشاف وسائل علاجية جديدة تُحسِّن حياة الأطفال المصابين بالمرض ليس في داخل قطر فقط بل والعالم” 

مواضيع ذات صلة

موديز ترتقي بنظرتها للدولي الإسلامي القطري إلى مستقرة

Admin

فيتش تثبت الدولي الإسلامي القطري عند الدرجة A

Admin