أخبار 🇦🇪

الإمارات الإسلامي يعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً

أعلن بنك الإمارات الإسلامي اليوم الإثنين عن تعيين صلاح أمين رئيساً تنفيذياً جديداً له، وبحسب البنك فإن صلاح أمين يملك حوالي 30 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي، حيث استهل مسيرته المهنية لدى مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في عام 1989.

وذكر الموقع الرسمي للبنك أن الرئيس التنفيذي الجديد يتمتع بمعرفة في مجال إدارة الأعمال بتقلده العديد من الأدوار القيادية منها منصب رئيس فروع المجموعة، ورئيس وحدة الخدمات المصرفية للشركات قبل أن يشغل منصبه الأخير كنائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني.

وأشار المصرف إلى أن صلاح أمين خلف جمال بن غليطة والذي سيتقاعد بعد أن أمضى 28 عاماً من الخدمة في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني. وسيتولى بن غليطة منصب مستشار رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي حتى نهاية عام 2018.

ويعتبر الإمارات الإسلامي، وهو أحد بنوك مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، من المصارف التي حققت نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنتائج قوية في العام الماضي؛ حيث نجح في زيادة صافي أرباحه بمقدار 6 أضعاف إلى 702 مليون درهم إماراتي، ليسجل أعلى صافي أرباح له منذ تأسيسه عام 2004.

مواضيع ذات صلة

مزن للصيرفة الإسلامية تطلق منصة إلكترونية متطورة للخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يطرح صكوك بقيمة 300 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

الإمارات الإسلامي يستكمل تسهيلات تمويلية بقيمة 500 مليون دولار

Rami Salom