أخبار 🇧🇭

بنك الإثمار يحصل مجدداً على شهادة PCI-DSS

أعلن بنك الإثمار وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقراً له، الثلاثاء الماضي بأن شركة سيسا لأمن المعلومات، قد قامت بإعادة تجديد الشهادة التي تم منحها إلى البنك لالتزامه بمعايير أمن بطاقات الدفع للمؤسسات التي تتعامل مع المعلومات المتعلقة بهذه البطاقات.

وقد جاء هذا الإعلان بحسب البنك بعد نجاح بنك الإثمار في استكمال عمليات التدقيق الشاملة والالتزام بجميع المتطلبات الضرورية لشهادة معايير أمن البيانات لبطاقات الدفع (PCI DSS v3.2)، حيث أنها شهادة خاصة بمعايير أمن البيانات للمؤسسات التي تقدم بطاقات للدفع.

وتقوم شركات البطاقات والجهات التنظيمية بالإشراف على وضع هذه المعايير والتي تدار من قبل مجلس معايير أمن بطاقات الدفع وهي معروفة بأنها إحدى المعايير الأكثر صرامة والمطلوبة على مستوى العالم. وتعد شركة سيسا لأمن المعلومات شركة عالمية مرخصة لتقييم معايير متنوعة للمدفوعات وهي شركة مختصة في أمن المدفوعات ولديها تواجد في أكثر من 35 دولة.

وفي تصريح لموقع البنك قال الرئيس التنفيذي للإثمار أحمد عبدالرحيم “تم منح هذه الشهادة لبنك الإثمار أول مرة بتاريخ 26 أبريل 2017، ليكون البنك من أوائل الحاصلين على شهادة (PCI DSS v3.2) في البحرين”.

كما أكد الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيسا العالمية دارشانشانثامورثي في تصريح للبنك أن الهدف من شهادة PCI DSS، حماية بيانات البطاقات من المستخدمين غير المصرح لهم، بما في ذلك القراصنة والمحتالين، وتفادي عمليات اختراق البيانات المكلفة وحماية الموظفين والعملاء.

مواضيع ذات صلة

الإثمار البحريني يفتتح فرعين جديدين بخدمات إلكترونية متكاملة

Rami Salom

الإثمار القابضة البحرينية تعلن عن خسائرها

Rami Salom

بنك الإثمار يطلق النسخة الجديدة لحساب الادخار “ثمار”

Aicha Yahyaoui