أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪 🇯🇴

صندوق خليفة يوقع مذكرة تطوير مع مؤسسة ولي العهد الأردنية

وقع صندوق خليفة الإماراتي لتطوير المشاريع الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم مع مؤسسة ولي العهد الأردنية، تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والمشاريع التنموية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن توقيع المذكرة يتماشى مع رسالة الصندوق في “دعم ثقافة الريادة والمبادرة وتشجيع الابتكار، وتحقيق النمو المستدام للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع مراعاة الأنظمة والسياسات الوطنية المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية”، كما يأتي في إطار “سياسة دولة الإمارات لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على صعيد الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني”.

وأضافت الوكالة الطرفين تعهدا بتنفيذ برامج نوعية، ومبادرات خاصة لدعم الابتكار، والتمويل متناهي الصغر، والصغير والمتوسط، إضافة إلى المساهمة الفعالة في بناء قدرات النساء والشباب، وسكان المناطق الأقل حظاً، بما يهدف إلى خلق مشاريع ريادية في صفوف الشباب.

ويعمل صندوق خليفة بموجب هذه الاتفاقية على ضمان توفير سبل تنفيذ المشاريع ومراقبتها والعمل على تقديم تدابير تصحيحية إن وجدت، إضافة إلى تقديم الدعم المالي والخبرة المطلوبة لمؤسسة ولي العهد مباشرة أو أي جهة تابعة لها يتم تكليفها لإدارة مبادرة محددة أو جزء من مبادرة.

وذكرت الوكالة أن صندوق خليفة قد بدأ مسيرته الإقليمية في دعم وتمكين المشاريع المتوسطة والصغيرة عبر نقل نموذجه التشغيلي إلى العديد من الدول الاقليمية والدولية، إضافة إلى تسهيل التعامل بين صندوق خليفة والوكالات، والسلطات، وأصحاب المصلحة، لضمان نجاح المشاريع في الأردن.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي والإماراتي يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الرقابة على التأمين

Rami Salom

الكويت الدولي يؤسس «KIB مركز مبادر» لتمكين رواد الأعمال

Baidaa Katlich

130 مليون دولار من البنك الدولى لتوفير إحتياجات تونس من الحبوب

Nesrine Bouhlel