أخبار 🇧🇭

“تمكين” البحريني يناقش آليات دعم الأفراد والمؤسسات

ناقش مجلس إدارة صندوق العمل “تمكين” في اجتماعه الثاني الذي يعقده لهذا العام، الخطط والمشاريع المقترحة لتطوير البرامج والمبادرات التي تقدمها تمكين لدعم المؤسسات والأفراد على حد سواء.

وجرى خلال الاجتماع بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الإثنين الماضي مناقشة التطورات التي أدخلتها “تمكين” على بعض البرامج المقدمة بما في ذلك برنامج تطوير الأعمال الرامي إلى دعم نمو قطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين، فضلاً عن اعتماد مسودة اللائحة التنظيمية للمخالفات والتظلمات لعملاء تمكين المستفيدين والمشاركين في مختلف البرامج والخدمات المطروحة.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع عرض وناقش خطة تحسين آليات الاستفادة من برنامج دعم الشهادات الاحترافية في مراحلها المختلفة، بما في ذلك تحديث مؤشرات الأداء الرئيسية لرصد نجاح البرنامج.

كما اطلع المجلس نقلاً عن الوكالة على الخطة المقترحة لشراكات “تمكين” مع البنوك ضمن برامج المنح والتمويل، ما يسمح بتعزيز فرص الدعم والمساهمة على نطاق أكثر اتساعاً في مساندة البيئة الداعمة للمؤسسات الناشئة.

وأكد محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل “تمكين” خلال الاجتماع على “أهمية تلبية أهداف التنمية المستدامة في نمو القطاع الخاص والاقتصاد الوطني البحريني”، مشيراً إلى أن الدور الذي تؤديه “تمكين” في دعم القطاع الخاص وتنمية الكوادر البحرينية يأتي ضمن أولويات أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل المصرية تشارك في قمة Rise Up

Nesrine Bouhlel

شركات الإقامة والسكن الصغيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا تزدهر هذا العام

Nesrine Bouhlel

الوطني العُماني يفتح باب التسجيل في “حاضنة الابتكار”

Baidaa Katlich