أخبار 🇧🇭

بورصة البحرين تدرج الإصدار 17 لسندات التنمية الحكومية

أعلنت بورصة البحرين الثلاثاء الماضي عن إدراج الإصدار رقم 17 لسندات التنمية الحكومية، التي أصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين، حيث سيتم تداولها تحت الرمز GDEV17.BND، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس 2018.

ويبلغ حجم الإصدار بحسب البورصة 150 مليون دينار بحريني بقيمة اسمية قدرها دينار بحريني واحد للسند، في حين تبلغ مدة الإصدار 3 سنوات اعتباراً من 5 أغسطس 2018 حتى 5 أغسطس 2021، ويبلغ العائد الثابت 6.55% سنوياً، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 5 فبراير و5 أغسطس من كل عام خلال مدة الإصدار.

وأكدت البوصة أنه واعتبارا من يوم الأربعاء الماضي صار بإمكان المستثمرين التعامل بيعاً وشراءً في هذا الإصدار، بإعطاء أوامرهم للوسطاء لإدخالها في النظام الذي سيقوم آلياً بمطابقة الأوامر وفق الآلية المعتمدة لسوق السندات وأدوات الدين المدرجة في البورصة، مشيرةً إلى أن أولوية السعر تأتي في المرتبة الأولى يليها أولوية توقيت إدخال الأمر في النظام في المرتبة الثانية.

وأضافت البورصة أنه وبإدراج هذا الإصدار يصبح عدد إصدارات السندات والصكوك المدرجة في البورصة 15 إصدار، تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 7.344 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

المركزي العماني يعلن عن نتائج المزاد “70” من سندات التنمية الحكومية

Baidaa Katlich

المركزي العماني يبدأ الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غداً

Baidaa Katlich

المركزي العماني يطرح الإصدار رقم 70 من سندات التنمية الحكومية

Baidaa Katlich