أخبار 🇦🇪

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعلن نتائجه المالية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية الأربعاء الماضي بحسب وكالة أنباء الإمارات، أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة والخاصة المحلية والأجنبية المدرجة لديه عن النتائج المالية للربع الثاني من العام الحالي بلغت 100%.

وأوضحت الوكالة أن ذلك جاء في حدود فترة المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن نتائج الشركات المدرجة ومدتها 45 يوما من تاريخ انتهاء الفترة المالية.

وكشفت النتائج بحسب الوكالة التزام 69 شركة مساهمة عامة محلية أجنبية وخاصة بالإفصاح عن بياناتها، والعدد يمثل جميع الشركات المساهمة المدرجة في السوق.

وأشارت الوكالة أنه بمقارنة البيانات المالية نصف السنوية من العام 2018 للشركات العامة المحلية والأجنبية المدرجة مع الفترة نفسها من العام 2017، تبين أن أرباحها ارتفعت بنسبة 0.57%، وكانت أعلى نسبة زيادة في قطاع التأمين، وبلغت 75.08%، تلاه قطاع الخدمات المالية بنسبة 48.28%.

من جانبها أكدت إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية نقلاً عن الوكالة أن التعاون المثمر القائم بين إدارة السوق من جانب، والقائمين على إدارات الشركات المدرجة لديه من جانب آخر، تعاون مستمر وبناء ويبدو ذلك واضحاً من خلال ما تعكسه النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة والتي بلغت 100%.

مواضيع ذات صلة

20 مليار دولار السيولة المحلية لفلسطين في الربع الثاني

Baidaa Katlich

مؤشر النقد العربي المركب لأسواق المال ينمو بنسبة 0.18 في أسبوع

Nesrine Bouhlel

21.7 مليون دينار أرباح الاستثمار العربي الأردني في 9 أشهر

Baidaa Katlich