أخبار فعاليات 🇦🇪

البورصات العربية تعقد اجتماعها السنوي في أبوظبي

يستعد اتحاد البورصات العربية لإطلاق الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية في دورته الـ 43 غدا الأحد والذي يستضيفه سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسيشارك نقلا عن وكالة أنباء الإمارات عدد من الرؤساء التنفيذيين للبورصات الأعضاء، ومدراء شركات التقاص والإيداع على مستوى العالم العربي.

وأوضحت الوكالة أن الاجتماع سيناقش على مدى يومين عددا من القضايا والجوانب المتعلقة بتطوير آليات العمل في البورصات العربية، والارتقاء بها وتشجيعها على نهج الممارسات الدولية، إلى جانب الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء.

وفي تصريح خاص للوكالة قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات العربية إن استضافة أبوظبي للاجتماع تأتي في وقت تسعى فيه الأسواق المالية العربية لاعتماد وتطبيق المعايير والممارسات المالية المطبقة فى البورصات العالمية.

وأكد البلوشي أن تطبيق معايير الحوكمة والإفصاح العالمية يعد من أولويات عمل اتحاد البورصات العربية، إضافة إلى تعزيز التعاون بين البورصات الأعضاء من أجل تطوير مشاريع مشتركة بين الدول العربية وإنعاش السوق المالي على المستوى العربي.

يشار إلى أن الاتحاد يهدف إلى تنسيق العمل بين أعضائه والمساهمة في تنسيق القوانين والأنظمة وتذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار العربي، وتوسيع قاعدته، وتنويع أدواته وتشجيع إدراج وتداول الأوراق المالية العربية، وتشجيع توظيف رؤوس الأموال العربية في مجالات التنمية المشتركة بالوطن العربي.