أخبار مميز 🇧🇭

بنك الإثمار وشركة إيزي يستعدان لإطلاق الدفع بالبصمة

أعلن بنك الإثمار وشركة إيزي للخدمات المالية اليوم الإثنين عن خطط لإطلاق شبكة دفع بالبصمة، بدعم من شركة تمكين للتكنولوجيا المالية ومجلس التنمية الإقتصادية ومصرف البحرين المركزي، وستتوفر شبكة الدفع بالبصمة لعملاء بنك الإثمار على مراحل خلال الربع الأول من عام 2019.

وستمكن هذه التقنية عملاء البنك من الاستغناء عن بطاقاتهم المصرفية بإنجاز معاملاتهم المالية عن طريق أجهزة الصراف الآلي، واستخدام بصماتهم مع إدخال رقم سري خاص عوضاً عن البطاقات لإتمام المعاملات المالية.

وتعليقاً على استخدام هذه التقنية قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني في تصريح خاص للبنك ”يعزز هذا التعاون مكانة مملكة البحرين كمركز للإبتكار في المنطقة خاصة في قطاع الخدمات المالية، وتأتي هذه الشراكة بالتماشي مع استراتيجيتنا التي تحث على ضرورة منح الأولوية للإبتكارات التي تدعم خلق فرص عمل قيّمة في المملكة“.

وأشاد في تصريح للبنك إبراهيم جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة تمكين، بهذه المبادرة قائلاً ”يأتي دعم تمكين للشركات في مجال التكنولوجيا المالية كجزء من جهودنا المستمرة في دعم الشركات بمختلف مراحل نموها وتطورها، وذلك لجعل القطاع الخاص مساهم أساسي وفعال للنمو الاقتصادي في مملكة البحرين“.

كما قال خالد الأهلي، الرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية ”تبرز عمليات الدفع كأكبر مشغل فردي في سوق تقنية الدفع بالبصمة، وشركة إيزي هي أول شركة في المنطقة تطور حلول الدفع بالبصمة، والتي ستكون مستقبل الصناعة المالية، ومن المتوقع أن تشكل طرق الدفع البيومترية لسوق المنتجات والخدمات المالية ثلث إجمالي ذلك السوق بحلول عام 2020“.

يشار إلى أن شركة إيزي للخدمات المالية طورت هذه المنصة بناءً على نظام إلكتروني لقراءة بصمات اليد، وتعتمد شركة إيزي للخدمات المالية على خوارزمية تحديد الهوية التي منحتها العديد من هيئات تحديد المعايير أعلى درجات التكريم.