أخبار فعاليات 🇦🇪

أبوظبي الأول يطلق معرض الإسكان للمواطنين

إنطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الرابعة من معرض الإسكان للمواطنين والذي ينظمه بنك أبوظبي الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 18-20 سبتمبر الجاري.

وتم تنظيم معرض هذا العام بحضور شركاء البنك الاستراتيجيين، هيئـة أبوظبـي للإسكان وبلدية مدينة أبوظبي، وبمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والعارضين من المكاتب الاستشارية والمقاولين والموردين. ويحتل معرض هذا العام مساحة 11,000 متر مربع ويشارك فيه 120 عارضاً، ويشمل مجموعة من الفعاليات والندوات.

وتعليقاً على ذلك، قال محمد المنصـوري، رئيـس قروض الإسـكان للمواطنيـن في بنـك أبوظبي الأول في تصريح خاص للبنك “إطلاق فعاليات معرض الإسكان للمواطنين جاء استجابة للإقبال الكبير الذي شهده المعرض منذ إطلاقه عام 2014، واستكمالاً للمسيرة التي تهدف إلى تمكين المواطنين من بناء ما يمثل ”منزل الأحلام“ بالنسبة لهم؛ حيث يوفر المعرض منصة تتيح لهم التواصل مع الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية، بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث التصاميم المعمارية”.

وتشارك بلدية مدينة أبوظبي بحسب البنك في معرض الإسكان للمواطنين عبر جناح تستعرض من خلاله العديد من الخدمات، من ضمنها خدمات القطاع العقاري في بلدية مدينة أبوظبي؛ والتي تشمل إجراءات تسجيل الرهن العقاري الرقمي، والمنصة الذكية للخدمات الرقمية المتكاملة (سمارت هب).

كما تستعرض البلدية من خلال إدارة تراخيص البناء المشاريع السكنية، وبرنامج التواصل المرئي، وخدمات الترخيص الفورية، والقوانين والتشريعات الخاصة بتراخيص البناء، وبعض المبادرات التي طرحتها البلدية بشأن ترخيص بناء البيوت للمواطنين.

ويشار إلى أن بنك أبوظبي الأول استلم 34,755 قرضاً منذ إطلاق برنامج قروض الإسكان للمواطنين تبلغ قيمتها 66,38 مليار درهم، كما تم تسليم أكثر من 23,000 وحدة سكنية حتى الآن من خلال 18,200 مشروع تم إنجازها في مختلف أنحاء الإمارة تشمل 1,288 فيلا جاهزة؛ حيث تسلّم 1,069 مواطناً مساكنهم الجاهزة، وجاري استكمال تسليم باقي المساكن.