أخبار تدريب 🇦🇪

غرفة عجمان تنظم ورشة حول البلوك تشين

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء ورشة تعريفية حول البلوك تشين ودوره في تداول المعلومات وغيرها من العمليات بين كافة الاطراف ضمن نطاق آمن وسريع يتغلب على البعد الجغرافي في أوقات قياسية.

وتناولت الورشة بحسب وكالة أنباء الإمارات أهمية البلوك تشين الذي يُعتبر شبكة غير مركزية آمنة يتم من خلالها تنفيذ التعاملات والتداولات المرتبطة بالوثائق الحكومية والأسهم والمنتجات المالية والعقود التجارية على اختلاف أنواعها، إضافة إلى العملات الرقمية بسرعة وأمان وفعالية ضمن أطراف الشبكة والمشاركين فيها.

وذكرت الوكالة أن الورشة استعرضت أصل فكرة البلوك تشين وتاريخها وكيفية تطور مفهومها ليصبح تطبيقا تتبناه كبريات الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لما يتميز به من سرعة وكفاءة ودقة وأمان يسمح بحصول معاملات بين المستخدمين دون الحاجة الى تدخل أنظمة التداول المركزية.

وأكد المحاضر أن الثقافة والإلمام بأهمية البلوك تشين لهما دور رئيسي في انتشاره والإستفادة منه، وناقش الحضور حول جوانب ومزايا النظام ومدى إمكانية تطبيقه وملاءمته من جهة لأخرى حسب الحاجة بالإضافة إلى الجوانب التنظيمية والقانونية للبلوك تشين.

يذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية قام باعتماد نظام التعاملات الرقمية البلوك تشين في خدمة التصويت الإلكتروني للجمعيات العمومية للشركات المدرجة، وذلك كأول سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والثالث على مستوى العالم.