أخبار 🇦🇪

دبي للمشاريع الناشئة تبحث مواجهة التحديات المصرفية

استعرضت دبي للمشاريع الناشئة ـ إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال – بحسب وكالة أنباء الإمارات أمس الأحد تحديات الخدمات المصرفية التي تواجه رواد الأعمال في الدولة، والشركات الناشئة في بداية أعمالها وذلك خلال جلسة خاصة نظمتها في مقر غرفة دبي بحضور أكثر من 50 مشاركا من الجهات المعنية.

واتفق المشاركون بحسب الوكالة على تشكيل مجموعة عمل متخصصة برئاسة غرفة دبي لتوفير منصة واحدة تجمع المعنيين من أصحاب الشركات الناشئة والمصارف وجهات ودوائر حكومية وتشريعية معنية بتسهيل ممارسة الأعمال للشركات الناشئة.

وسيكون من مهامها كما زوضحت الوكالة الإشراف على تطبيق وتنفيذ التوصيات المقترحة، والعمل على تذليل التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في القطاع المصرفي والتعريف بالمستندات اللازمة لافتتاح حسابات مصرفية للشركات الناشئة إضافة إلى المساهمة في توفير المزيد من الشفافية للحلول المصرفية للشركات الناشئة.

وفي تصريح للوكالة قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة إن الوزارة ومجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة يدعمان المشاريع الناشئة وريادة الأعمال في الدولة، كما دعا رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى تكوين شراكات والتركيز على المشاريع والتقنيات المبتكرة التي تخدم القطاعات الاقتصادية الرئيسية في استراتيجية الابتكار التي أطلقتها الدولة.

من جهته أكد حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي لوكالة أنباء الإمارات أهمية مناقشة ومعالجة التحديات المصرفية للشركات الناشئة، مضيفا أنهم بصدد الإعداد لدراسات أخرى تسلط الضوء على مجمل التحديات التي تواجه الشركات الناشئة، ووضع الحلول الملائمة لها للخروج ببيئة أعمال مشجعة وداعمة للمشاريع الناشئة.

كما أوصى ساسان حاتم شريك في شركة “رولاند بيرجر“ في تصريح للوكالة البنوك والمصارف بتوفير خيار إنشاء حساب مصرفي أساسي لأصحاب المشاريع الناشئة بدون مبلغ مالي محدد في الحساب، وإنشاء حلول متكاملة للرخص التجارية والحساب المصرفي أو أن تكون عملية فتح الحساب بأكملها إلكترونية.

وتعمل دبي للمشاريع الناشئة – التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال خلال العام 2016 – تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.