أخبار تدريب 🇧🇭

أيوفي تطلق برنامج الشراكة الخاص لترجمة برامجها المهنية

دعت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) بحسب وكالة أنباء البحرين اليوم الإثنين المهتمين والمختصين للاستفادة من برنامج الشراكة الخاص لترجمة برنامج المحاسب الإسلامي المعتمد CIPA من اللغة الإنجليزية إلى الفرنسية والروسية وغيرها.

وبينت هيئة المحاسبة أن القائم على الترجمة سيحصل بدعم من (أيوفي) على فرص لإقامة دورات تدريبية، وإجراء الاختبارات والخبرة العملية دون أي قيود.

وقال رئيس قسم التطوير المهني بـ أيوفي فرحان نور للوكالة “يعد هذا البرنامج فرصة كبيرة لجميع المحاسبين والمراجعين العاملين في المؤسسات المالية الإسلامية حسب لغتهم الفرنسية، الروسية، حيث أن الشهادة حاليًا متوفرة باللغة الإنجليزية فقط، وسيكون البرنامج متاحًا باللغة العربية في الربع الأول من 2019”.

وفي تصريح للوكالة أوضح القائم بأعمال الأمين العام لـ أيوفي عمر مصطفى أنصاري بقوله “قمنا بمنح فرصة متكافئة للفوز بالمشروع على أساس مجموعة من المعايير منها الموضوعية، والشفافية، والإنصاف، وأفضل أداء، كما أن إتاحة برامج أيوفي المهنية بلغات مختلفة هو جزء من استراتيجيتنا للتطوير لنصل إلى أقصى عدد من المهنيين والسلطات القضائية المهتمة بمعايير أيوفي”.

ويعتبر برنامج المحاسب الإسلامي المعتمد CIPA، هو واحد من برامج الزمالة المهنية الرائدة التي تقدمها أيوفي منذ عام 2006، وتم تطويره وإعادة إطلاقه في عام 2017 حيث يتكون من 4 مقررات دراسية ومتطلبات الخبرة العملية لمدة عام واحد (PER)، كما أن الأشخاص المهتمين بإتقان المعايير المحاسبية لأيوفي هم الأنسب للحصول على الزمالة كما يوجد حاليًا أكثر من 30 مركزًا للاختبار في مختلف بلدان العالم.