أخبار مميز 🇦🇪

أبوظبي الأول يطلق الدفع الصوتي عبر payit

أعلن بنك أبوظبي الأول عن إطلاقه نظام دفع جديد يعتمد على الصوت، وذلك عبر المحفظة الرقمية “payit”، والتي تعد بحسب البنك التكنولوجيا الأولى من نوعها في المنطقة وإحدى أولى الحلول السمعية في العالم، وذلك خلال معرض جيتكس شوبر 2018 الذي يقام في الفترة من 2-6 من شهر أكتوبر الجاري؛ حيث يمكن للعملاء القيام بالعمليات الشرائية من المعرض باستخدام هذه التقنية الجديدة.

وذكر البنك أن نظام الدفع الصوتي الجديد للعملاء يقدم تجربة غير تلامسية؛ حيث يمكنهم الآن استخدام المحفظة الرقمية “payit” في تعاملاتهم مع العديد من التجار في دولة الإمارات العربية المتحدة، والقيام بالدفع  باستخدام هواتفهم، وذلك من خلال الاستماع إلى الصوت والضغط على خيار “الدفع”. وتقدم المحفظة الرقمية “payit” مجموعة من خدمات الدفع المباشر من شخص لآخر، دفع الفواتير، تحويل الأموال، اقتسام الفواتير، بالإضافة إلى “عروض payit” المقدمة من قبل العديد من المتاجر.

ويمكن القيام بعمليات الدفع الصوتي من خلال ماكينات تسجيل المدفوعات النقدية الإلكترونية، أجهزة نقاط البيع، أجهزة “POD”، وحتى من خلال هواتف التجار أنفسهم. كما تقدم هذه المحفظة خدمات إصدار التقارير الفورية والدفعات، ووضع مخطط للتعاملات والتدقيق، كما تمكن المحفظة الرقمية التجار من الإعلان عن خدماتهم وعروضهم لضمان الوصول الأمثل والأكثر انتشاراً للعملاء.

وأضاف البنك عبر موقعه الإلكتروني أن تقنية الدفع الصوتي تهدف إلى تعزيز التفاعل الذكي بصرف النظر عن الأجهزة المستخدمة لذلك، الأمر الذي يتيح تجربة سلسة للمدفوعات غير التلامسية متعددة القنوات لمستخدمي “payit”؛ حيث حرص بنك أبوظبي الأول على التعاون مع شركة تون تاغ ومارشال لإطلاق هذه الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تصريح خاص للبنك قال رامانا كومار، رئيس قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول “تعد المحفظة الرقمية “payit” حلاً سهلاً وآمناً وبديلاً عن الدفع النقدي. وبعد الإطلاق الناجح لنظام الدفع من خلال رمز الاستجابة السريعة (QR) في شهر مارس الماضي، فإننا نركز الآن على إطلاق الحلول التي تهدف إلى التقليل من الدفع عبر التلامس، واستبدال ذلك بسبل الدفع بالتواصل بين الأجهزة الذكية”.