أخبار مميز 🇧🇭

بورصة البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد الدولي للبورصات

شاركت بورصة البحرين في الإجتماع السنوي الـثامن والخمسين واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبورصات (WFE)، والذي استضافت فعالياته بورصة أثينا خلال الفترة من 2-4 أكتوبر بحضور أكثر من 300 وفد ومشاركة أعضاء الاتحاد البالغ عددهم نحو 200 بورصة وشركات المقاصة والتسوية المركزية والهيئات التنظيمية للأسواق المالية.

وفي تصريح خاص لبورصة البحرين قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة أن مشاركة بورصة البحرين في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للبورصات تأتي في إطار حرص الإدارة التنفيذية على تعزيز التواصل مع رواد أسواق المال على الصعيد الدولي وكبار المسئولين في الجهات التنظيمية والرقابية الدولية لدعم الرؤية المستقبلية لتطوير منظومة رأس المال في المملكة”.

وذكرت بورصة البحرين أنه تم خلال الاجتماع السنوي عقد عدة جلسات لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بتطوير أسواق رأس المال ومنها سبل رفع كفاءة البورصات لدعم عملية التمويل عن طريق الإدراج، ودور أسواق رأس المال لضمان مبادئ الإستقرار والشفافية. 

كما ناقش المؤتمر نقلاً عن بورصة البحرين مساهمة البورصات في تنفيذ أسس التنمية المستدامة، وأهمية تطوير البنى التحتية للبورصات ودورها في حوكمة الشركات، وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للبورصات حيث تم تعيين رئيس مجلس إدارة البورصة السويسرية د. آرس روغسقر رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد بالإجماع لمدة سنتين.

ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين حصلت على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للبورصات في أكتوبر 2014، بعد إستيفاء جميع الشروط المعتمدة من قبل الاتحاد لنيل العضوية. 

وقد تأسس الاتحاد الدولي للبورصات والذي يعد المظلة الدولية لأسواق المال ومؤسسات المقاصة والتسوية في العام 1961، ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، وتضم أكثر من 200 عضو، وتبلغ عدد الشركات المقيدة لدى البورصات الأعضاء نحو 45 ألف شركة برءوس أموال تقترب من 82 تريليون دولار.