أخبار مميز 🇦🇪

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تناقش الرقمنة والبلوك تشين

تستعد غرفة تجارة وصناعة دبي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع وكالة تومسون رويترز (الشريك الاستراتيجي) لإطلاق الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018، خلال يومي 30 و31 أكتوبرالجاري، والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 3000 مشارك.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات اليوم الإثنين أن الدورة الرابعة للقمة ستستقطب خبراء دوليين في المجال الاقتصادي، ورواد أعمال على مستوى العالم في مجال تمويل المشاريع التكنولوجية وقادة الشركات متعددة الجنسيات لمناقشة كيفية الاستفادة المثلى من المتغييرات المتسارعة في قطاع التكنولوجيا لدعم أداء الاقتصاد الإسلامي وتقديم خدمات مالية تواكب تطلعات أفراد المجتمع.

وستشهد الفعاليات حلقة نقاشية تحمل عنوان “الاقتصاد الإسلامي في ظل الرقمنة واللامركزية تقنيات بلوك تشين العملات الرقمية الأسواق والهويات الرقمية“، والتي ستقدم تقييماً حول تحول الاقتصاد الإسلامي نحو اعتماد الحلول الرقمية، ومدى تأثير ذلك على سهولة تبني التقنيات المتطورة، فيما ستطرح الجلسة الثانية كيفية الاستفادة من طريق الحرير في تعزيز نمو الاقتصاد الإسلامي .

وتشكل التغيرات المتسارعة التي تفرضها الابتكارات التقنية على المجتمعات والحاجة إلى مواكبتها وتبنيها من قبل الشركات والأفراد موضوع الجلسة الثالثة من النقاشات التي تقام بعنوان “صناعة مستقبل مشترك في عصر الابتكارات والتحولات الكبرى”.

ويختتم اليوم الأول من فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018 بحسب الوكالة بجلستين متوازيتين الأولى بعنوان “تكنولوجيا الخدمات المالية الإسلامية”، و الثانية بعنوان “المؤثرون في الاقتصاد الإسلامي العالمي”.

وذكرت الوكالة أن فعاليات اليوم الثاني للقمة سيتم افتتاحها بحفل توزيع جوائز الأعمال الإسلامية العالمية، تتلوه جلسة تحت عنوان “مستقبل العمل في العالم الإسلامي“، كما تتخلل فعاليات اليوم الثاني عرضا للأفكار بعنوان “هل يمكننا تطبيق 10x على الاقتصاد الإسلامي العالمي؟”.