أخبار مسؤولية إجتماعية 🇶🇦

الخليجي ينظم ندوة للتوعية بسرطان الثدي

أقام بنك الخليج التجاري (الخليجي)، وبمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، ندوة توعوية حول سرطان الثدي لموظفي البنك في مقره الرئيسي وذلك بالتعاون مع برنامج “الكشف المبكر لحياة صحية” وهو البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء.

وقد قام قام فريق برنامج “الكشف المبكر لحياة صحية“ خلال الندوة بتقديم محاضرة حول أعراض سرطان الثدي ومراحله وطرق الوقاية منه، إضافة للحديث عن الماموغرام وهو فحص الكشف المبكر الذي يجب أن تقوم به جميع السيدات من عمر 45 إلى 69 كل ثلاث سنوات. كما تم الحديث خلال المحاضرة عن أجنحة الفحص التي تستطيع السيدة زيارتها لإجراء الفحص.

وأوضح بنك الخليج أن هذه المبادرة التوعوية تأتي في إطار برنامجه للمسؤولية الإجتماعية وحرصا منه على إتاحة الفرصة للمشاركين لاكتساب أكبر قدر من المعرفة والمعلومات حول المرض، إلى جانب تركيزه على نشر رسالة الأمل.

وفي تصريح خاص لبنك الخليج قالت رنا الأسعد رئيس الخدمات المصرفية الشخصية في ”الخليجي“: “انطلاقاً من إدراكه لخطورة سرطان الثدي الذي يحصد أرواح الكثيرين حول العالم يومياً، والتزاماً منه بسلامة موظفيه وتمتعهم بتمام الصحة والعافية، فإن الخليجي يحرص على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها حماية أفراد فريق عمله ووقايتهم من احتمال الإصابة بالأمراض، وفي مقدمتها سرطان الثدي.

وأوضحت رنا الأسعد أن مثل هذه الندوات التثقيفية تساعد المشاركين والجمهور في التعرف على أعراض الأمراض قبل ظهورها، طرق علاجها وكيفية العناية بصحتهم البدنية من خلال اتباع أسلوب حياة أفضل.

يشار إلى أنه يتم الاحتفاء بشهر التوعية بسرطان الثدي عاليما في شهر أكتوبر من كل عام، كحملة سنوية لزيادة الوعي بالمرض. تتمثل مهمة الحملة في مساعدة المصابات بسرطان الثدي من خلال الكشف المبكر، التثقيف وخدمات الدعم.