أخبار مميز 🇰🇼

مؤسسات النقد والبنوك المركزية بمجلس التعاون تعقد اجتماعها الـ 71

عقدت لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون اجتماعها الحادي والسبعين، اليوم الأحد في مقر بنك الكويت المركزي بدولة الكويت، برئاسة محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن محافظ بنك الكويت المركزي أكد على أهمية دور البنوك المركزية في ظل التحديات الاقتصادية والجيوسياسية التي يشهدها العالم، وحث على الدفعِ نحوَ الإصلاحاتِ الاقتصادية والهيكلية المدروسة لمعالجة الاختلالاتِ الهيكليةَ في اقتصادات دول المجلس، منوهاً أن السير نحوَ التنويعِ الاقتصاديِ وخفض الاعتماد على الموارد النفطية ورفع التنافسية وتهيئة البيئة الاستثمارية وزيادة مساهمة القطاعِ الخاصِ وبناء القدرات البشرية الوطنية يسهم في تطوير بيئة اقتصادية كلية مزدهرة.

وأضاف الهاشل أن التفوق على التحديات يتطلب بالضرورة أخذ الإجراءات التحوطية والمبادرات الإصلاحية انطلاقًا من حقيقة أن السلامة المالية والنقدية ما هي إلا أساس وانعكاس لمتانة الاقتصاد وقوته.

كما أشاد عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون بنتائج الاجتماعين اللذين عقدتهما اللجنة خلال العام الحالي، وما أثمرت عنه هذه الاجتماعات من نتائج ايجابية انعكست على مسيرة التعاون والتكامل الخليجي في هذا المجال الحيوي.