أخبار 🇧🇭

البحرين الإسلامي يطلق نظام الموارد البشرية الرقمي

قام بنك البحرين الإسلامي باعتماد نظام تشغيلي لإدارة الموارد البشرية، والمتمثل في SAP® SuccessFactors®، والذي يتيح للموظفين استكمال الطلبات اليومية على شبكة الإنترنت، ويحتوي نظام SAP العالمي على مجموعة من الحلول التي تعمل على تسيير عمليات الموارد البشرية.

وذكر البنك أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية بنك البحرين الإسلامي لتبني منهجية عمل تلائم العصر الرقمي الذي يشهد تقدمًا تقنيًا سريعا، لدفع عملية التحول نحو الرقمنة، موضحا أنه سيتم ترحيل جميع العمليات الاعتيادية للموارد البشرية إلى شبكة الإنترنت، حيث سيعمل البنك كوحدة متكاملة ضمن نظام موحد يضمن تنفيذ مختلف العمليات في إطار عملي منظم مع إمكانية إدارة الوقت بصورة فعالة، مما سيساعد في تطبيق توجهات البنك المتمثلة في وضع أسس الابتكار خلال العمل وإدماج العامل التقني لتطوير سير العمليات داخل البنك، ويصل ما بين البنك وأهدافه الاستراتيجية التي يطمح لتحويلها إلى واقع في المستقبل القريب.

وفي تصريح خاص للبنك قال داود الأشهب، رئيس الموارد البشرية والخدمات العامة ببنك البحرين الإسلامي “إننا نحرص على تهيئة بيئة عمل نموذجية مرنة تتماشى مع الحاجة للتقدم التقني المستمر، كما أن العامل الأكثر تأثيرًا في إبراز المؤسسات هو تبني الثقافة المؤسسية الذكية والعملية والمحفزة”.

وبحسب البنك فقد تم تحديث النظام السابق للموارد البشرية باستخدام حلول النظام الجديد SAP® SuccessFactors® والتي تم إدماجها على مدى 12 شهرًا، وتمهد هذه الحلول الجديدة المتطورة إلى ربط جميع الموظفين من مختلف الأقسام بقسم الموارد البشرية فيما يتعلق بالعمليات الرئيسية ومنها نظام الرواتب، التوظيف، إدارة مستويات الأداء، التعويضات، خطط التدريب والتطوير، والعمليات المشتركة ما بين الأقسام الداخلية.

ويقوم النظام الجديد بتزويد البنك بالوسائل اللازمة لإدارة رأس المال البشري مع توسعه المستمر، مع المساهمة في إشراك الموظفين في مسيرة التطور التقني، ومن المتوقع إن يعمل النظام على تحقيق دقة في ضبط البيانات، وطرح إمكانات الخدمة الذاتية. وستتواجد منصة نظام SAP® SuccessFactors® على كافة أجهزة الهاتف المحمول، ولذلك فهي تتيح للموظفين إمكانية استكمال مهامهم خارج في أي وقت ومكان، على أن يكون ذلك دافعًا قويًا لرفع مستويات الإنتاجية واحتواء الموظفين داخل وخارج البنك.