أخبار 🇦🇪

العربي المتحد الإمارتي يحقق أرباحا بـ 105 مليون درهم

سجل البنك العربي المتحد الإماراتي صافي أرباح بقيمة 105 ملايين درهم للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2018 بارتفاع نسبته 111 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي مرتكزاً بصورة رئيسية على نمو الإيرادات الأساسية وانخفاض مخصصات خسائر الائتمان بعد اعتماد نموذج أعمال منخفض المخاطر.

وأكد البنك في تقرير له تحقيقه إجمالي دخل بقيمة 501 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى، حيث حقق زيادة في العوائد المالية للأعمال الأساسية بنسبة 2 بالمائة عن نفس الفترة من عام 2017.

فيما بلغت النفقات التشغيلية للأشهر التسعة الماضية 246 مليون درهم وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي حيث يواصل البنك تحقيق نتائج إيجابية بفضل المراجعة الشاملة لقاعدة التكاليف.

وبلغ مخصص خسائر الائتمان خلال هذه الفترة 150 مليون درهم أي أقل بنسبة 29 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017 نتيجة التقليص المركز للأصول ذات المخاطر العالية حيث تمثل المحافظ غير الأساسية ذات الإيرادات العالية الآن نسبة 1.3 بالمائة من إجمالي قاعدة القروض.

من جانبه قال محمد بن عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في تصريح خاص للوكالة ”حقق البنك أرباحاً صافية بلغت 105 ملايين درهم للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مرتكزاً بذلك على قوة رأس المال ومعدلات السيولة الجيدة“.

كما أكد النعيمي استمرار البنك في التركيز على نمو الأعمال الأساسية وتخفيض النفقات التشغيلية بالإضافة إلى تقليص المخاطر بمعدلات متناسبة.