أخبار 🇶🇦

قطر الوطني ينظم ندوة خاصة بمعهد التمويل الدولي

نظم بنك قطر الوطني ندوة اقتصادية بالتعاون مع معهد التمويل الدولي برعاية مصرف قطر المركزي، والتي سلطت الندوة الضوء على آخر المستجدات على مستوى الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة والسياسة التجارية والخارجية للإدارة الأمريكية الحالية، بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول اقتصادات الأسواق الناشئة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ناقش المشاركون أهم القضايا المتعلقة بالاقتصاد العالمي وتداعياتها على القطاع المالي، إلى جانب التطورات في القطاع المصرفي العالمي في المجال التشريعي والرقابي وتداعياتها على أعمال البنوك والمؤسسات المالية.

وقد رحب المدير العام التنفيذي – رئيس قطاع الأعمال بمجموعة قطر الوطني عبدالله مبارك الخليفة، بضيوف الندوة قائل ” أخذ معهد التمويل الدولي الذي أسسته مجموعة من البنوك من الدول الصناعية الرائدة خلال الثمانينيات من القرن الماضي على عاتقه مهمة دعم القطاع المالي عالمياً في تطوير أفضل الممارسات لإدارة المخاطر في المجال وتقديم المشورة لأعضائه حول المسائل الرقابية والسياسات المالية والاقتصادية”. 

ومن جانبه، قال السيد تيموثي آدمز الرئيس التنفيذي لمعهد التمويل الدولي (IIF) في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة: ” هذه مناسبة هامة لتبادل الخبرات ونقل المعارف وبناء الشراكات الجديدة. ونحن نتطلع في معهد التمويل الدولي إلى تعزيز التعاون المشترك مع QNB في هذه المجالات، وقد نجحت هذه المنصة في دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين جميع أصحاب المصالح، ودعم ايجاد حلول للتغيرات الجذرية الناشئة عن تطور التكنولوجيا المالية، ووضع نموذج الأعمال المصرفية واللوائح المصرفية الجديدة، إلى جانب مواجهة المخاوف حول السياسة المالية في اقتصادات بعض المناطق حول العالم التي تفتقر إلى الاستقرار المالي“.

هذا ويضم معهد التمويل الدولي (IIF)، الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، أكثر من 450 مؤسسة مالية من بنوك تجارية واستثمارية وشركات تأمين في أكثر من 70 دولة حول العالم. وهو يعد مؤسسة عالمية رائدة في صناعة الخدمات المالية تعمل بالتعاون مع واضعي المعايير والسياسات المالية من خلال تعزيز الحوار المنتظم وعقد الاجتماعات التشاورية والندوات رفيعة المستوى.