أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يصدر تقريرا للاستدامة محققا علامة للمسؤولية الاجتماعية

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي أمس الثلاثاء عن إصداره تقريره السنوي الأول للاستدامة والذي يتضمن عرضاً مفصلاً عن أداء المصرف في مجالات المسؤولية الاجتماعية، وأخلاقيات العمل، والحوكمة، والنشاطات البيئية. 

كما أعلن المصرف عن حصوله للمرة الثانية على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2018. وتأتي هذه الجائزة لجهوده في مجال المسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

وذكر البنك أن التقرير السنوي للاستدامة تم إعداده وفقاً للمبادئ التوجيهية لإعداد تقارير الاستدامة الصادرة عن المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، إلى جانب تلبيته للمعايير الخاصة بإفصاحات قطاع الخدمات المالية التي تضمنتها الحزمة الرابعة من أطر المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، ومبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC).

ويسلط التقرير الذي صدر بعنوان “استكشاف نُهجٍ جديدة لصيرفة مستدامة”، الضوء على مبادرات المصرف في مجال المسؤولية المجتمعية، ومن بينها مساعدة المتعاملين على اتخاذ القرارات المالية الصحيحة من خلال برامج التوعية المالية، وتنمية الموارد البشرية بإتاحة فرص النمو المهني وبرامج التدريب، ومبادرات حماية البيئة وتوفير استخدام الطاقة.

وتناول التقرير أيضاً مجموعة واسعة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث ركز المصرف على تعزيز مساهمته الإيجابية في المجتمعات المحلية، بما في ذلك رعايته لمهرجان “أم الإمارات”، وإطلاق حملات للتبرع بالدم، ورعاية عدد من المبادرات الرياضية والتعليمية والتي حصد عنها العديد من الجوائز المرموقة.

كما حصل المصرف على علامة غرفة دبي للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات 2018 لدوره في مجال المسؤولية المجتمعية، والتي تعد أول علامة للمسؤولية الإجتماعية المؤسسية أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي في المنطقة التي تطبق المعايير الدولية بما يتلاءم مع السياق المحلي.

وقد انضم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى أكثر من 11 مؤسسة مالية في الدولة من التي وقعت على وثيقة إعلان دبي للمؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التمويل المستدام.