أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

مصرف الهلال يوفير أجهزة الرجفان القلبي في فروعه

قام مصرف الهلال الإماراتي بوضع عدد من أجهزة الرجفان القلبي في فروعه ومراكز خدمة المتعاملين المنتشرة في الدولة، وذلك ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية، كما بدأ في منتصف الشهر الجاري بالاستثمار في تدريب موظفيه على الاستخدام الصحيح لهذه الأجهزة لمساعدة أي شخص قد يتعرض لسكتة قلبية.

وأكد البنك أن هذا التدريب يعد خطوة مهمة في تقديم الدعم للمجتمع ويُشكل نموذجاً من نماذج استثمار مصرف الهلال في موارده وطاقاته البشرية لتصبح يد عون ومساعدة للمجتمع، موضحا أن التدريب قد تم تنظيمه مع إدارة الطوارئ والسلامة العامة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومصرف الهلال، وتم خلاله تدريب 20 موظفاً من موظفي المصرف “كمستجيب أول” قادر على وضع خبرته ومعرفته لخدمة أفراد المجتمع. 

وفي تصريح خاص للبنك علق سلطان المحمود العضو المنتدب التنفيذي رئيس الموارد البشرية بقولة “سنستمر في هذا البرنامج حتى يصبح جميع موظفي مصرف الهلال ملمين بالإجراءات الصحيحة لاستخدام هذه الأجهزة وبشهادات معتمدة، وأود أن أشيد بحماس الموظفين الذين تطوعوا للاستفادة من هذه التدريبات التي سوف تؤهلهم لمعرفة الحالات التي تحتاج إلى استخدام أجهزة الرجفان القلبي، وإلى كيفية مساعدة شخص ما أصيب بسكتة قلبية”. 

ومن جانبه قال محمد خميس الكعبي مدير معهد الطوارئ والسلامة العامة أن هذه الخطوة تندرج تحت أهداف وأولويات شرطة أبوظبي في زيادة ثقة المجتمع وتوفير الأمن والسلامة لأفراده، والتي تحرص على رفع مستوى الوعي والأمن الصحي في أماكن العمل، وتأهيلهم لمواجهة المخاطر والذي بدوره يؤدي إلى تقليص زمن الاستجابة في حالات توقف القلب الفجائي.

هذا وتعرف أجهزة الرجفان القلبي بأنها أجهزة إلكترونية محمولة تقوم بتشخيص تلقائي لحالات عدم انتظام ضربات القلب خلال إزالة الرجفان القلبي، وعلى الرغم من بساطة هذه الأجهزة إلا أنها تتطلب أشخاصاً مدربين ومؤهلين لاستخدامها بشكل صحيح.