أخبار 🇦🇪

سوق دبي المالي يطلق آيفستر لبطاقات الخصم المباشر

أعلن سوق دبي المالي عن إطلاق تطبيق يعزز قدرة حاملي بطاقته للخصم المباشر “آيفستر” على استخدامها بمستويات أعلى من التحكم بمعاملاتها، موضحا أنه أطلق التطبيق للارتقاء بمعايير المرونة والأمان التي تتمتع بها البطاقة تماشياً مع احتياجاتهم.

ويأتي التطبيق المخصص للهواتف المتحركة بحسب السوق ثمرة لجهود فريق “سوق دبي المالي” الذي طور التطبيق بالتعاون مع شركة “نتورك إنترناشيونال”، أحد مزودي حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعد الحل المبتكر للتحكم بمعاملات البطاقة بمثابة أداة شخصية للخدمة الذاتية، تمنح حاملي البطاقة من كبار المستثمرين، أو أولياء الأمور الراغبين بالإشراف على البطاقات الإضافية التي يمنحوها لأبنائهم، قدرة كاملة ومباشرة للتحكم بالبطاقة دون الحاجة للاتصال بمركز خدمة العملاء.

ومن المزايا التي يتمتع بها التطبيق إمكانية تفعيل البطاقة أو تعطيلها حسب الطلب، وتعطيل البطاقة تلقائياً في وقت وتاريخ محددين، ووضع حدٍّ ائتماني للبطاقة مسبقاً أو تحديد مبالغ السحب النقدي أو تقييد استخدامها ضمن مجموعات محددة من التجار والبلدان.

كما ذكر السوق أنه يمكن للمستخدمين تعزيز أمان التطبيق بتفعيل خاصية بصمة الإصبع والتعرّف على الوجه. وبمجرد دخول التطبيق، يمكن للمستخدمين زيادة حد السحب النقدي إلى مبالغ أكبر ليوم واحد، موضحا أن هذا جاء تلبية لمتطلبات كبار المستثمرين الذين يستلمون عادة أرباحاً نقدية كبيرة في حساب البطاقة.

كما سيتيح التطبيق للمستثمرين إمكانية التحكم باستخدامات البطاقات الإضافية التي يمنحوها إلى أفراد أسرتهم، بما في تحديد مبالغ السحب النقدي أو بلد إجراء المعاملة أو فئات التجار حيث يجري استخدام البطاقة. وعند إتمام حاملي البطاقات لتحديد تفضيلاتهم ضمن التطبيق، يجري مباشرة تحديث المعلومات في حل ‘Card Control’ من “نتورك إنترناشيونال” الذي يدعم هذه المزايا في التطبيق.

من جهته، قال سيمون هاسلام الرئيس التنفيذي لمجموعة “نتورك إنترناشيونال “تعتبر بطاقة “آيفستر” حلاً مبتكراً للمدفوعات للشركات المدرجة في سوق دبي المالي لتوزيع أرباحها النقدية مباشرة لحسابات البطاقات لمئات آلاف المستثمرين في سوق دبي المالي“.

يشار إلى أن نتورك إنترناشيونال، أحد مزودي حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تقدم خدماتها لبطاقة “آيفستر” بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني الصادرة عنه هذه البطاقة منذ عام 2010 . ومن المقرر إطلاق التطبيق رسمياً خلال العام المقبل تزامناً مع إطلاق بطاقة “آيفستر” بتصميمها الجديد