أخبار 🇦🇪

المعهد المصرفي الإماراتي يطلق تطبيقا للبحوث المالية

ذكرت وكالة أنباء الإمارات أمس الإثنين أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية قد كشف عن إطلاق أول تطبيق ذكي للبحوث والدراسات المالية في الشرق الأوسط للعاملين في القطاع المصرفي يحتوي على معلومات حول استراتيجيات الأبحاث المصرفية والمالية عالميا .

وأوضح جمال الجسمي مدير المعهد في تصريحه للوكالة أن التطبيق يحتوي على مدونات من خبراء وتقارير اقتصادية وتقارير حول القطاع، ويضم مكتبة واسعة النطاق للدراسات والبحوث في القطاع المالي.

وأشار إلى أن طرح منصة الأبحاث يأتي لترويج فكرة أن المؤسسات لا تستثمر في البرامج التعليمية فقط، بل أيضاً تتيح الوصول إلى المعلومات والتعليم في أي وقت ومن أي مكان لموظفيها، مشيرا إلى أن هذه المنصة سترتقي بثقافة العاملين بالقطاع المصرفي إلى مستويات أعلى من الكفاءة من خلال صقل مهاراتهم بأحدث الدراسات المالية في القطاع المالي.

وأوضحت نوره عباس مدير إدارة التدريب بالمعهد أن التطبيق يتمتع بخاصية “اسأل خبير” كجزء من عرض البوابة والتطبيق، وهي تسمح للمتخصصين في هذا المجال في المنطقة وخارجها الاستفادة من تلقي إجابة عن استفساراتهم في مجالات العمل المصرفي من المخاطر والامتثال والتقنيات المصرفية والقانون إلى الاستراتيجيات المصرفية والمالية والمحاسبية والرقابة وإدارة المنتجات والعمليات.