أخبار 🇴🇲

رئيس نزوى يحصد شخصية العام في التمويل الإسلامي

تسلَم خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، جائزة ’شخصية العام في قطاع التمويل الإسلامي لعام 2018‘ وذلك خلال الحفل السنوي السابع لجوائز التمويل الإسلامي العالمي، وأوضح البنك أن هذا التكريم جاء تقديراً لدوره في تطور البنك كونه أول بنك إسلامي بالسلطنة.

وقال الكايد في تصريح للبنك “يُسعدني ويشرفني استلام هذه الجائزة، وإنني على ثقة أن هذه الجائزة ستشكل الدافع لنا لإكمال نجاحاتنا التي بدأناها منذ انطلاق أعمالنا في قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان”.

ويتولى الكايد مسؤولية تنفيذ خطط البنك الاستراتيجية الهادفة إلى الاستمرار في إيجاد القيم التي تعود بالنفع على الشركاء والزبائن، كما يقوم الرئيس التنفيذي بمهام الإدارة والإشراف على كافة جوانب أعمال البنك تماشياً مع مبادئ الصيرفة الإسلامية، والتي تتضمن منتجاته وخدماته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وفي تعليقه على الجائزة التي حققها أضاف الكايد “لا شك أن نجاح أي مؤسسة يتطلب غرس واحتضان ثقافة وفلسفة للقيادة، فالأمر يتوقف على إيجاد نموذج أعمال يعزز من نجاح وتطور فريق العمل ككل، ولذا فإن هذا التكريم سيشكل مصدر إلهام لأسرة البنك لتحقيق المزيد من النجاح على المستويين الشخصي والجماعي”.

ويمتلك الكايد خبرة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 25 عام، حيث شغل منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في بنك نزوى، وقبل انضمامه إلى بنك نزوى، شغلَ العديد من المناصب في قطاع البنوك بشكل عام وقطاع الصيرفة الإسلامية بشكل خاص على المستويين الإقليمي والدولي كانت اّخرها نائب المدير العام ورئيس الإدارة المالية ببنك الأردن دبي الإسلامي ورئيساً للإدارة المالية ببنك ستاندرد تشارترد الأردن.

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى قد سجل نمواً في صافي الأرباح بنسبة 3,343% بعد خصم الضريبة حيث بلغ 3.8 مليون ريال عُماني للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017.