أخبار فعاليات 🇶🇦

الخليجي يعقد ندوة لطلاب جامعة قطر حول إدارة المخاطر

عقد بنك الخليج التجاري (الخليجي) اليوم الثلاثاء ندوة تثقيفية لطلاب جامعة قطر حول “إدارة المخاطر“، وقدمت الندوة أفكاراً في مجال إدارة المخاطر المالية غير المتوقعة، والأساليب التي يمكن للشركات اتباعها من أجل تجنب الخسائر المترتبة عليها، وأوضح البنك أن هذه الندوة تأتي في إطار جهود البنك لتوفير معلومات للطلاب وإعدادهم لإدارة المحافظ المالية عالية المخاطر في المؤسسات المالية.

وقد استضاف الندوة أوليفر شوارزهوبت، رئيس إدارة المخاطر في مجموعة بنك الخليجي، الذي ناقش أهمية إدارة المخاطر، كما طرح العديد من الطرق لمواجهة الأزمات المالية غير المتوقعة، وفي تصريح للبنك قال شوارزهوبت “نسعى من خلال استضافة مثل هذه الندوات التثقيفية التي يتم تنظيمها فريق بنك الخليج التجاري الخليجي من أصحاب الخبرة في النشاط المالي، لمنح قادة المستقبل المعرفة اللازمة التي تمكنهم من لعب دور محوري في التنمية الاقتصادية المستقبلية“.

وذكر البنك الخليجي أنه قام – عبر هذه الندوة – بوضع تجاربه التي تمتد لسنوات عديدة، وخبرة مسؤوليه التنفيذيين، في متناول جيل الشباب في قطر، فيما يساعدهم بالتعرف على القطاع المالي والمصرفي، كخيار مهني من منظور جديد.

وبحسب البنك فقد شهدت الندوة مشاركة عدد من طلبة جامعة قطر، الذين حرصوا على التفاعل، ومناقشة عدد من المواضيع المتنوعة، بالإضافة إلى التعرف عن كثب على “الخليجي” كمؤسسة مالية رائدة في قطر.

يشار إلى أن جامعة قطر قد تأسست في سبعينيات القرن العشرين، وساهمت في تخريج أكثر من 45000، ويعمل قسم المالية والاقتصاد في جامعة قطر على تلبية حاجة السوق القطري.