أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني ينظم كودياثون للمطورين الشباب

نظم بنك الإمارات دبي الوطني مسابقة ”كودياثون”، على هامش مهرجان المطورين في الإمارات 2018 بمشاركة ما يزيد عن 250 من المطورين ومن “مجموعة مطوري جوجل” ومجتمعات البرمجة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف التوصل إلى حلول مؤثرة ومبتكرة. وانطلقت المسابقة التي استمرت لمدة 18 ساعة في مركز “إن 5” للابتكار في مدينة دبي للإنترنت.

وتماشياً مع التزام بنك الإمارات دبي الوطني بدفع عجلة الابتكار في قطاع الخدمات المالية، شهدت المسابقة مشاركة من العقول الشابة في مجال التقنيات الرقمية المتنامي تحت إشراف فريق من البنك، واستهدفت تطوير حلول قادرة على التصدي للتحديات في موضوعات متنوعة منها، الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية، والأمن السيبراني.

وتضمنت نسخة هذا العام ورش عمل وجلسات حوارية حول مواضيع مثل حزمة تطبيقات جوجل، ومساعد جوجل، والتكنولوجيا المالية، والذكاء الاصطناعي، والكثير غيرها.

وفي تصريحه لبنك قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني “يتمتع بنك الإمارات دبي الوطني بكافة المقومات التي تتيح له تسخير أحدث الابتكارات والتقنيات الناشئة، ومن هنا تأتي أهمية مسابقة ’كودياثون‘ التي وفرت لنا منصة مثالية للتفاعل مع خبراء التقنيات في القطاع المالي وغيره واكتساب رؤىً أوسع حول اغتنام التقنيات الجديدة والمهارات والأفكار للتصدي للتحديات”.

وأضاف “أدهشتنا جودة الحلول التي قدمها المشاركون في غضون هذه المدة الزمنية القصيرة، مبرهنين بذلك على مخزون المهارات الوفير الذي تزخر به دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، بفضل ما أظهروه من عزيمة وتصميم ومستويات متميزة من التعاون وروح العمل الجماعي”.

من جهته، قال ايفانز مونيوكي، مدير أول – الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في تصريح خاص للبنك “نبحث باستمرار عن سبل جديدة ومبتكرة لدعم مسيرة التحول الرقمي والتقني التي يخوضها بنك الإمارات دبي الوطني، ويتجلى ذلك بوضوح في تعاوننا المتواصل مع مختلف الأطراف المعنية التي تضم شركات التكنولوجيا المالية والجامعات وفرق عملنا لغرس ثقافة ابتكار تفضي إلى المزيد من فرص الأعمال والخدمات الجديدة التي تلبي متطلبات عملائنا على اختلافها”.

وذكر البنك أن لجنة التحكيم التي تضم عدداً من خبراء “جوجل” والمسؤولين التنفيذيين في بنك الإمارات دبي الوطني قامت باختيار الفائزين الثلاثة وفقاً لأربعة معايير رئيسية شملت القيمة التجارية، ودرجة الابتكار، والمفهوم التقني، وسرعة الطرح في السوق.

وحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية بلغت 25 ألف و15 ألف 10 آلاف على التوالي، إضافة إلى فرصة ترجمة أفكارهم على أرض الواقع في بنك الإمارات دبي الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان المطورين في الإمارات 2018 الذي تنظمه مجموعة مطوري جوجل حدثا سنويا متخصصا في التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتيح فعالياته التي تمتد على مدار يومين فرصة للتواصل واكتساب المعارف حول نظام “أندرويد” وشبكة الإنترنت والخدمات السحابية من بنك الإمارات دبي الوطني و”جوجل”.