أخبار 🇶🇦

الأهلي يطلق فيزا تشيك أوت لبطاقات الدفع المباشر والائتمان

أعلن البنك الأهلي اليوم الإثنين بالعاصمة القطرية الدوحة عن إطلاق خدمة “فيزا تشيك أوت” لعملائه من حاملي بطاقات الخصم المباشر والائتمان، والتي تعد إحدى خدمات البنك للدفع عبر الإنترنت.

وأوضح البنك أن عملية التسجيل في خدمة “فيزا تشيك آوت” تتم عن طريق قيام العميل بتخزين بيانات الدفع الخاصة به وعنوان استلام الشحن في حساب آمن مع فيزا لمرة واحدة، ولن يحتاج لإعادة إدخالها مرة أخرى عند تسوقه عبر الانترنت لدى جميع المتاجر التي توفر خدمة “فيزا تشيك آوت” حول العالم.

وأضاف أنه بإمكان العملاء الحاصلين على خدمة “فيزا تشيك آوت” الدخول لحسابهم فقط بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لسداد قيمة مشترياتهم، بدلاً من إدخال رقم بطاقة الإئتمان المكون من 16 رقما وتاريخ انتهاء الصلاحية في كل معاملة، وستظهر ايضا صورة لكافة بطاقات العميل أثناء عملية الشراء والتي ستساعد العملاء على اختيار البطاقة التي يريدون استخدامها في إتمام تلك العملية. 

وأوضح البنك أن عملاء البنك الأهلي المستفيدين من خدمة “فيزا تشيك أوت” الجديدة، سيقلصون عدد الخطوات المطلوب اتباعها من 44 خطوة إلى خطوتين، كما توفر هذه الخدمة تجربة للتسوق الإلكتروني عن طريق الإنترنت والهاتف النقال، مع تدابير أمنية ضد التزوير، مؤكدا أنه يتم تقييم المخاطر المتصلة بكل مرحلة لتوفير أساس آمن، من خلال إمكانية استخدام بصمة الإصبع، والتحقق من الهوية أثناء إتمام المعاملات المختلفة، الأمر الذي يسهم في الحد من مخاطر التزوير بشكل كبير. 

وتقوم أكثر من 300,000 منصة تجارية إلكترونية عالمية – بما فيها بعض شركات التجزئة العالمية الكبرى- بتوفير خدمة “فيزا تشيك أوت” داخل وخارج قطر .