أخبار فعاليات مميز 🇱🇾

منتدى القطاع المصرفي الليبي يستعد لإطلاق جلساته في ديسمبر

يستعد المنتدى السنوي لتطوير القطاع المصرفي لإطلاق دورته الثانية التي ستعقد في مدينة بنغازي يومي 19 و20 ديسمبر الحالي، وسيركز المنتدى في بداية أعماله متابعة تنفيذ التوصيات التي اعتمدتها الدورة الأولى، كما سيناقش ضمن جلساته الدفع الإلكتروني في ليبيا، وتمويل المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر، ودور العمل النقابي المصرفي، وسيقام على هامش المنتدى معرض المؤسسات والمصارف والشركات الراعية والشركات المساندة للخدمات المصرفية.

كما ستتضمن فعاليات المنتدى إطلاق مبادرة مصرف التجارة والتنمية لتمويل المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون دينار ليبي، والإعلان عن تشكيل اللجنة التأسيسية لاتحاد المصارف الخاصة في ليبيا.

وسيبحث المشاركون نماذج الدفع الإلكتروني المعمول بها حالياً عبر طرح وقائع وأرقام متعلقة، بالإضافة للتطرق لمستقبل الدفع الإلكتروني في ليبيا كبديل للتعامل النقدي، ومناقشة آليات تطوير هذه الخدمة، ودور الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية في دعم المشاريع الصغرى. 

كما سيناقش المنتدى في جلساته المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر الخطوات الفعلية من المصارف الليبية لتمويل المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر، والتوعية بإحتياجات السوق وأثره على إنجاح المشاريع الممولة وترشيد الاستيراد، وغياب النقابة العمالية للمصرفيين وأثره على حقوق ومصالح العاملين بالقطاع، ومناقشة تأسيس اتحاد المصارف الخاصة في اجتماع مغلق للمعنيين بالأمر. 

وسيلتقي المتحاورون وضيوف المنتدى في ست جلسات نقاش تمتد على مدى يومين، يقودها عدد من المصرفيين على المستوى المحلي والعربي، إضافة إلى خبراء ورجال أعمال ومتخصصين من جهات إقليمية ودولية. 

ويستهدف المنتدى مدراء البنوك والمؤسسات المالية الليبية، ومدراء الإدارات بالبنوك والمؤسسات المالية الليبية، وممثلون عن المؤسسات الدولية ذات الاختصاص، وموظفو المؤسسات الاستثمارية الليبية، ورجال الأعمال الليبيون والمستثمرون الأجانب، ومدراء شركات الخدمات المالية، بالإضافة للباحثين والطلبة والمهتمون بالشأن الاقتصادي في ليبيا.

ويعد المنتدى الذي يعقد بشكل سنوي منتدى حواريا مستقلا لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي، برعاية مجموعة من المصارف الليبية.