أخبار فعاليات 🇧🇭

خبير الارباك المالي العالمي في مؤتمر فينتك 2019

أعلن بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي أن برت كِنج، الخبير الدولي المتخصص في دراسات مستقبل أعمال البنوك، سيشارك كمتحدث رئيسي في منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي سيعقد في البحرين يوم 20 و21 فبراير 2019 تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وينظم هذا المنتدى بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي، وشركة الخدمات المالية العربية  (AFS).

كما ذكر البنك أن كنج قد ألف عدداً من الكتب المتخصصة بمستقبل الصناعة المصرفية كان بعضها من ضمن الكتب الأكثر مبيعاً، كما قدم كنج المشورة لإدارة الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما بشأن التقنية المالية، ويقدم حالياً المشورة للعديد من رؤساء البنوك والسلطات المشرفة على أعمال المصارف بشأن الاتجاهات المستقبلية للتقنية المالية والتحول الذي سينشأ عنها. وكان من ضمن الكتب التي ألفها “بنك 2.0” و “فرع اليوم يختفي غداً” و”بنك 3.0″ و “تكسير البنوك” و “تعزيز الحياة على الخط السريع”.

كذلك قدم برت كنج أول برنامج إذاعي متخصص بالتقنية المالية بعنوان تكسير البنوك، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة “موفن” لخدمات الهواتف النقالة التي طرحت أول حساب مصرفي قابل للتحميل من الانترنت، وقد اطلقت مجلة بانكنج اكستشينج عليه لقب ملك الإرباك المالي.

وأوضح البنك أن منتدى فينتيك الشرق الأوسط وأفريقيا سيجمع قادة الفكر والمهنيين والمبتكرين المرموقين الدوليين في مجاليْ التقنية المالية والذكاء الاصطناعي لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا، والتي تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.

ويقدم بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي لعملائه مجموعة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة، ومنتجات الخزانة، والمنتجات المصرفية الإسلامية، كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.