أخبار 🇱🇾

انطلاق المنتدى الثاني لتطوير القطاع المصرفي الليبي

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات المنتدى السنوي الثاني لتطوير القطاع المصرفي في ليبيا، بمدينة بنغازي شرق البلاد، تحت رعاية مصرف التجارة والتنمية، بمشاركة عدد من المصرفيين وصناع القرار في القطاع المصرفي والمالي بليبيا.

ويتضمن الملتقى الذي سيتواصل على مدى يومين، ست جلسات حوارية، تحت إشراف عدد من المصرفيين المعروفين على المستوى المحلي والعربي، إضافة إلى خبراء ومختصين من جهات إقليمية ودولية.

وتتضمن الجلسات مناقشة وطرح محاور رئيسة متمثلة في الدفع الإلكتروني في ليبيا، ودوره في دعم المشاريع الصغرى في البلاد، ويتناول المحور الثاني المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر والخطوات الفعلية لتمويل هذه المشاريع من قبل المصارف الليبية التجارية والخاصة، بالاضافة لمناقشة آلية تأسيس اتحاد المصارف الخاصة في ليبيا، وذلك لضمان حقوق العاملين بالقطاع وحمايتهم.

وينعقد على هامش المنتدى معرضا للمؤسسات والمصارف والشركات المساندة للخدمات المصرفيه، وقد شاركت في المعرض عدد من الشركات المالية والمصارف، من بينها مصرف ليبيا المركزي، ومصرف التجارة والتنمية، ومصرف السراي للتجارة والاستثمار، ومصرف الوحدة، ومصرف شمال افريقيا، وشركة المدار الجديد للاتصالات، بالإضافة لشركة مسارات لتقنية المعلومات والاتصالات، وشركة ميزا للخدمات الاعلامية وشركة رصيد للاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة كونكت للاتصالات.

وقد تم إطلاق منتدى تطوير القطاع المصرفي في دروته الأولى في نوفمبر 2017 بتونس، ويعد هذا المنتدى أحد المشاريع والمنتديات التي تندرج تحت مشروع منتديات تطوير القطاعات في ليبيا.