أخبار 🇦🇪

الشارقة الإسلامي يطلق Apple Pay للمدفوعات 

أعلن مصرف الشارقة الإسلامي اليوم الثلاثاء عن إطلاقه خدمة Apple Pay لعملائه في الإمارات العربية المتحدة، وتتيح هذه الخدمة تحويل المدفوعات.

وفي تصريح خاص للبنك قال نبيل أبو علوان، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف ” تعد خدمة المدفوعات الإلكترونية Apple Pay طريقة سهلة وسريعة وذكية لتسديد المدفوعات لجميع عملائنا من مستخدمي أجهزة Apple بما فيها الهواتف والساعات والأجهزة اللوحية، وستصبح جميع بطاقات المصرف الائتمانية والمسبقة الدفع وبطاقات الخصم – متوافقة مع منصة الدفع الجديدة. ونأمل أن يستفيد مستخدمو أجهزة Apple من هذه الخدمة”.

وأضاف  أبو علوان “نحن على ثقة من أن إدخال هذه التقنية المبتكرة يشكل نقلة نوعية في خدمات المصرف، كما أنه يمكّننا من تحقيق أهدافنا بتسهيل ونشر المعاملات غير النقدية، والتي تضمن مستقبلاً مستداماً لنا وللأجيال القادمة”.

وأوضح البنك أن ميزات الأمان والخصوصية تعتبر جوهر تقنية  Apple Pay  للمدفوعات، فعندما يستخدم العملاء من حاملي بطاقات مصرف الشارقة الإسلامي، بطاقة الائتمان أو البطاقة مسبقة الدفع أو بطاقة الخصم، خدمة  Apple Pay، فإن رقم البطاقة الفعلي لا يتم تخزينه على الجهاز، ولا على خوادم شركة Apple، وبدلاً من ذلك  يتم  إنشاء رقم محدد للجهاز ورمز آخر للمعاملة لا يتكرر، ولا يتم مشاركته مع الباعة أو المتاجر، وبالتالي لا يُسمح بربط عمليات الشراء بأي عميل محدد.

يذكر أن خدمة  Apple Pay تم إطلاقها لأول مرة بالعالم في 20 أكتوبر 2014 بالتعاون بين شركة “Apple” وستة بنوك في الولايات المتحدة.