أخبار 🇦🇪

دبي المالي يتعاون مع إنوفيت فاينانس البريطانية للتكنولوجيا

وقع مركز دبي المالي العالمي أمس الأحد نقلا عن وكالة أنباء الإمارات مذكرة تفاهم للتعاون التكنولوجي مع جمعية “إنوفيت فاينانس” وهي مؤسسة تضم مجموعة من الأعضاء، وتقع في قلب مجتمع التكنولوجيا المالية في المملكة المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن هذه الاتفاقية تعتبر استكمالاً لعشر اتفاقيات عالمية وقعها مركز دبي المالي العالمي و”فينتك هايف” خلال العام 2018 مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية في كل من نيويورك ولندن وهونغ كونغ وكوالالمبور وسنغافورة ومومباي وباريس وبروكسل وهولندا والبحرين.

ومن شأن الاتفاقية بحسب الوكالة تعزيز التعاون بين منظومتي التكنولوجيا المالية في دبي والمملكة المتحدة، حيث سيعمل بموجبها كل من “إنوفيت فاينانس” و”فينتك هايف” في مركز دبي المالي على استكشاف الطرق الممكنة لدعم الشركات الناشئة في كلتا السوقين بدءاً من تسهيل تبادل المعرفة واستضافة مبادرات التعلم الخاصة بالشركات الناشئة مثل برامج التكنولوجيا المالية التي تتيحها “الأكاديمية” في مركز دبي المالي العالمي، وصولاً إلى تعزيز العلاقات بين مجتمعيهما التنظيميين والماليين.

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي حالياً أكثر من 80 شركة مرتبطة بقطاع التكنولوجيا المالية، كما يعمل المركز على تعزيز مكانته باعتباره سوق التكنولوجيا المالية الأكثر شمولاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.