أخبار 🇶🇦

بنك الدوحة يوقع مذكرة مع ستوك هولدنغ للإسثتمار في الهند

قام بنك الدوحة في 21 ديسمبر 2018 بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ستوك هولدنغ الهندية، إحدى الشركات الهندية في مجال تقديم خدمات الحفظ الأمين والإيداع، بهدف مساعدة قاعدة عملائه العالمية على الاستثمار في الهند.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم بنك الدوحة بتقديم كافة خدماته المصرفية المتميزة، بينما ستقوم شركة ستوك هولدنغ بتقديم خدماتها المتعلقة بالالتزام، والمقاصة، والتسوية، والتقارير التحليلية لكافة الأنشطة الاستثمارية للعملاء.

وسيكون بمقدور العملاء بحسب البنك الاستثمار من خلال آلية محددة في جميع الأوراق المالية المرخصة لمختلف فئات الأصول، بما في ذلك الأسهم، وصناديق الاستثمار المشتركة، وسندات الدين (بما في ذلك سندات الدين الحكومية)، وجميع أنواع المشتقات (الأسهم/ الدين/ العملات)، وصناديق الاستثمار البديلة، والأصول المورّقة، وغير ذلك.

وأوضح البنك أن شركة ستوك هولدنغ ستتيح للمستثمرين المؤهلين إمكانية الوصول المباشر إلى مركز الخدمات المالية الدولية الواقع في جيفت سيتي في مدينة جانديناجار، والذي يتضمن سوقيْن عالميين للأوراق المالية، ويقدم العديد من فرص المتاجرة بالمشتقات، والأسهم، والمؤشرات، والعملات، والسلع، وكل ذلك من خلال منصة واحدة، مع إجراء جميع المعاملات المالية بالدولار الأمريكي.

وتستهدف مذكرة التفاهم المؤسسات المالية، وصناديق الاستثمار في الشركات الناشئة، وصناديق التقاعد، وصناديق الأسهم الخاصة، وصناديق التحوط، وشركات العائلات، والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية سواء من الهنود غير المقيمين أو الأجانب الذين يخططون للاستثمار في السوق الهندي.

ويقدم بنك الدوحة، الذي تأسس في عام 1979، خدمات مصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات محليا ودوليا من خلال أربعة من مجموعات الأعمال هي مجموعة الخدمات المصرفية التجارية، ومجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، ومجموعة الخدمات المصرفية الدولية، ومجموعة الخزينة والاستثمار، أما شركة “ستوك هولدنغ” فقد تأسست كشركة عامة محدودة في العام 1986، وتقدم خدماتها للمستثمرين سواءً من الأفراد أو الشركات عبر فروعها في الهند البالغ عددها 200 فرع.