أخبار فعاليات 🇦🇪

أبوظبي للأوراق المالیة یشارك في قمة الشراكة في الهند

شارك سوق أبوظبي للأوراق المالیة في فعالیات قمة الشراكة 2019 والتي استضافتها مدینة مومباي الهندیة یومي السبت والأحد الماضيين، ونظمتها دائرة السیاسة والصناعة والترویج في الحكومة الهندیة بالتعاون مع حكومة ولایة ماهاراشترا الهندیة.

وشهدت القمة بحسب السوق حضور أكثر من 1400 مشارك من 40 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم قادة ومسؤلون، وتعتبر قمة الشراكة 2019 ملتقى عالمیا لخلق فرص النمو والاستثمار العالمي، وبناء شراكات بین الجهات المشاركة.

وذكر سوق أبوظبي للأوراق المالیة أنه یسعى من خلال مشاركته في فعالیات القمة للترویج للسوق والبیئة الاستثماریة التنافسیة التي توفرها إمارة أبوظبي، واستعراض تجربة السوق، إضافة إلى استعراض التعاون بین السوق وبورصة بومباي للاستفادة من الفرص الاستثماریة التي تتوفر في كلا السوقین.

یشار إلى أن عدد المستثمرین من حملة الجنسیة الهندیة في سوق أبوظبي للأوراق المالیة قد وصل إلى حوالي 17700 مستثمر وذلك مع نهایة عام 2018، وبلغت قیمة تداولاتهم بين بيع وشراء خلال السنة حوالي 345 ملیون درهم، فیما بلغت القیمة السوقیة للأسهم التي یمتلكونها مع نهایة 2018 نحو 280 ملیون درهم.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالیة قد شكل في شهر فبرایر عام 2018، فریق عمل مشترك مع بورصة بومباي لتعزیز التعاون المشترك للاستفادة من خبرات البورصة في مجال دعم المشاریع الصغیرة والمتوسطة، وتطوير الأنظمة التشریعیة الناظمة لعمل هذه المشاریع، والاجراءات اللازمة لدعمها.