أخبار 🇶🇦

الدولي الإسلامي ينفذ إخلاءً وهمياً لمقره الرئيسي

نفذ البنك الدولي الإسلامي القطري تجربة إخلاء وهمية لمقره الرئيسي عبر محاكاة سيناريو افتراضي لوقوع حريق بحضور منظومتي الدفاع المدني والإسعاف، في إطار التدريب على الاستجابة للحالات والحوادث الطارئة.

وتضمنت التجربة بحسب البنك الإجراءات التي يجب أن تطبق في حالات وقوع الحريق ابتداء من إطلاق جرس الإنذار، ثم إخلاء جميع الموظفين العاملين في مكاتب المبنى وفق اجراءات السلامة والأمن المقررة في البنك. 

وذكر البنك أن فريقا من موظفي البنك المسؤولين عن الأمن والسلامة قد أشرفوا على تنفيذ عملية الإخلاء بتطبيق التعليمات التي تدربوا على القيام بها وفي الوقت المحدد، كمهمات الإخلاء داخل المبنى عبر إرشاد الموظفين إلى مخارج الطوارىء والتأكد من اتخاذهم الطرق المحددة مسبقاً لحالات الطوارئ، مع قيامهم بالتأكد من إيقاف عمل المصاعد وتوجيه الموظفين نحو مراكز التجمع في حالات الطوارىء، والتأكد من مغادرة جميع الموظفين لمكاتبهم بعد قرع جرس الإنذار. 

وفي تصريح خاص للبنك أوضح إبراهيم التميمي رئيس الخدمات الإدارية بالبنك تعليقاً على تجربة الإخلاء الوهمي “لقد أظهرت التجربة وعياً بالمخاطر الطارئة لدى كادر البنك، الذي أظهر استجابة اتسمت بالسرعة والتنظيم، كما أنها أكدت على التعاون بين فريق الأمن والسلامة في البنك والموظفين والإدارات والأقسام المختلفة“.

وأشار التميمي إلى أنه إضافة إلى التدريب والمعلومات والاختبارات المختلفة فإن البنك في جميع المباني التابعة له يحرص على توفير معدات الأمن والسلامة.