أخبار 🇦🇪

الإمارات الإسلامي يحقق 924 مليون درهم في 2018

أعلن الإمارات الإسلامي اليوم الأربعاء عن نتائجه المالية للعام 2018 والذي توّجه بأداء قياسي انعكس من خلال تحقيق صافي أرباح بمبلغ 924 مليون درهم. 

وتضمن التقرير الذي نشره البنك نتائج المالية لبنك الإمارات الإسلامي للعام 2018 كان أبرزها ارتفاع صافي الأرباح للعام بنسبة 32% ليصل إلى 924 مليون درهم، بالإضافة لارتفاع الدخل الإجمالي للمصرف بنسبة 3% للعام 2018 ليصل إلى 2.5 مليار درهم.

فيما بلغ إجمالي الموجودات 58.4 مليار درهم، منخفضاً بنسبة 6% عن نهاية العام 2017، وبلغت ذمم الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 36.2 مليار درهم مرتفعة بنسبة 7% عن نهاية العام 2017.

ووفقا للنتائج المنشورة فقد بقيت ودائع المتعاملين مستقرة عند 41.6 مليار درهم مقارنة بنهاية العام 2017، وتمثل أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير نسبة 66% من إجمالي ودائع المتعاملين، وبلغت نسبة التمويل إلى الودائع 87% وهي لاتزال سليمة وضمن النطاق المستهدف من قبل الإدارة.

أما نسب رأس المال كما تم حسابها بموجب إطار بازل 3  فقد كانت قوية بحسب التقرير، حيث بلغت نسبة الشق الأول من الأسهم العادية في المصرف 17.1%، ونسبة كفاية رأس المال عند 18.2%، كما تحسنت نسبة الأنشطة التمويلية منخفضة القيمة لتصل إلى 8.2% فيما تحسنت نسبة التغطية لتصل إلى 120.5%.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية لعام 2018، قال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الإمارات دبي الوطني، “تمكن الإمارات الإسلامي من تتويج عام 2018 بإحراز نجاح قياسي آخر غير مسبوق انعكس من خلال تحقيق صافي أرباح بلغ 924 مليون درهم وهو الأعلى على الإطلاق منذ تأسيسه في العام 2004“. 

وأضاف “باعتبارنا مصرف إسلامي محلي، فنحن نركز جهودنا باستمرار على دعم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد قدمنا تبرعات بمبلغ 69 مليون درهم إلى عدد من المؤسسات الخيرية والقضايا النبيلة الأخرى، كما إننا شريك الخدمات المصرفية الإسلامية الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي“. 

ومن جانبه، قال صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي في تصريح خاص للبنك “إن النجاح الذي حققناه في العام 2018 هو نتيجة تركيزنا على الابتكار التكنولوجي، وفي مطلع هذا العام، قمنا بطرح “باقة التجربة الإماراتية”، وهو عرض يتيح لمتعاملي المصرف من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من تجربة تعامل مصرفية شخصية وأسعار تفضيلية إلى جانب امتيازات أخرى، كما كنا أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة يقوم بطرح 3 منصات خدمية رقمية عبر الأجهزة المتنقلة، وهي خدمة “آبل باي” و”جوجل باي” و”سامسونج باي“.

وأكدت «فيتش»، وكالة التصنيف العالمية تصنيفها طويل الأجل لبنك الإمارات الإسلامي عند مستوى A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وتصنيفاً قصير الأجل عند مستوى F1.