أخبار فعاليات 🇴🇲

نزوى ينال لقب أفضل بنك إسلامي في السلطنة

أعلن بنك نزوى اليوم الأربعاء نيله لقب ”أفضل بنك إسلامي في السلطنة“ ضمن استطلاع الرأي الذي قامت به مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية لأفضل البنوك الإسلامية لعام 2018 عن فئة الابتكار والإبداع والتقاليد.

وتقوم المجلة بإجراء هذا الاستطلاع لتكريم المؤسسات المالية المتميزة صاحبة أفضل أداء مصرفي متوافق مع الشريعة الإسلامية من جميع أنحاء العالم، وفي نسخته السنوية الـ 14 ضم الاستطلاع 83 فئة مختلفة، وقدم عددا من التصنيفات في قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل عام.

وكان بنك نزوى قد نجح في تسجيل أعلى معدل نمو في القطاع المصرفي بالسلطنة محققا صافي أرباح بلغت 7.5 مليون ريال عُماني بنسبة نمو 98% بعد خصم الضريبة وذلك للفترة المنقضية في 31 ديسمبر 2018.

كما أوضح البنك أن إجمالي أصول البنك قد ارتفعت بنسبة 25%، لتصل إلى 873 ريال عماني مقارنة بـ 697 مليون ريال عماني في عام 2017، بينما ارتفعت محفظة ودائع الزبائن لتصل إلى 712 ريال عُماني محققة نمو بنسبة 35% على أساس سنوي.

ونال البنك أكثر من 25 جائزة بما في ذلك لقب ”أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد في عُمان“، كما فاز بجائزة ”أفضل بنك إسلامي في العام“ من مؤسسة لايف واير المالية العالمية، وجائزة ”التميز في المسؤولية الاجتماعية للمصارف الإسلامية“ ضمن فعاليات مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية.