أخبار فعاليات 🇦🇪

أبوظبي العالمي يرأس تعاون التكنولوجيا المالية الآسيوية

وقع الاختيار بحسب خبر نشرته وكالة أنباء الإمارات أمس الثلاثاء على سوق أبوظبي العالمي لرئاسة لجنة تعاون التكنولوجيا المالية التي أسستها الجمعية الآسيوية للتعاون المالي.

وتتضمن اللجنة نقلا عن الوكالة 60 مؤسسة مالية من 12 دولة، وتعد إحدى مبادرات الجمعية الآسيوية التي تهدف إلى دعم القطاع وتعزيز النمو الاقتصادي والابتكار المالي في قارة آسيا.

كما تم إختيار كل من بورصة شانغهاي ومجموعة “أنت” الصينية للخدمات المالية إلى جانب السوق كأعضاء مؤسسين لرئاسة اللجنة وتعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا المالية وتوفير المزيد من فرص الأعمال وتطوير سياسات التكنولوجيا المالية ومعايير الحوكمة وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات وبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الصلة في آسيا.

وفي تصريح للوكالة ذكر يانج زايبينج، الأمين العام للجمعية الآسيوية للتعاون المالي أن لجنة التعاون التكنولوجيا المالية تهدف إلى دعم الانفتاح والشمولية والحوكمة والاستفادة من التكنولوجيا المالية في آسيا، وتضم اللجنة أعضاء من قطاع البنوك والتأمين والأوراق المالية والتعليم المالي وستسهم مشاركة سوق أبوظبي العالمي في خدمة أهداف اللجنة نظراً لخبرات السوق ونجاحاتة العالميةوتجاربه القيمة في مجال التكنولوجيا المالية.

من جانبه أكد ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي أهمية المشاركة في لجنة التعاون التكنولوجيا المالية التابعة للجمعية الآسيوية للتعاون المالي للعمل إلى جانب بورصة شانغهاي ومجموعة “أنت” الصينية للخدمات المالية وغيرهم من الشركات المالية الرائدة في آسيا بهدف إيجاد بيئة تكنولوجيا مالية متكاملة وشاملة، حيث إن هذه المبادرة ستقود الجهود الجماعية نحو الموجة التالية من التحول الرقمي.

وجاء الإعلان عن لجنة التعاون التكنولوجيا المالية ضمن ملتقى التكنولوجيا المالية السنوي الذي نظمته الجمعية الآسيوية للتعاون المالي، وتعد الجمعية مؤسسة إقليمية غير حكومية لا ربحية تضم مؤسسات من القطاع المالي والقطاعات ذات الصلة، إلى جانب خبراء ومختصين من القطاع المالي في آسيا والمنطقة.

وشهد إطلاق لجنة تعاون التكنولوجيا المالية بحسب الوكالة ما يزيد عن 150 من رواد القطاع وممثلي الجهات التنظيمية والجمعيات والمؤسسات المختصة والمؤسسات التعليمية من سنغافورة واليابان ودولة الإمارات وكازاخستان والفلبين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والبر الرئيسي الصيني وهونج كونج وماكو وتايوان ودول أخرى.