أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

الإمارات الإسلامي يوطن في المعرض الوطني للتوظيف

أعلن بنك الإمارات الإسلامي عن مشاركته في “المعرض الوطني للتوظيف” في الشارقة في الفترة من 6 حتى 8 فبراير في مركز إكسبو الشارقة، موضحا أن مشاركته تأتي ذلك في إطار الاستراتيجية التي ينتهجها لدعم جهود التوطين وتعزيز مخزون المهارات الوطنية في القطاع المصرفي.

وذكر البنك أنه يعتزم خلال الفعالية المخصصة لمواطني الدولة حصرياً تقديم مجموعة من فرص العمل في مختلف أقسامه، إضافة إلى فرص العمل الفورية للمرشحين المحتملين والمواطنين من أصحاب الخبرة المهنية، إضافة إلى خريجي الجامعات وحملة الشهادة الثانوية.

وفي هذا السياق، قال مروان سالم ابونواس المهيري رئيس قسم الموارد البشرية في تصريح خاص للبنك “من شأن مشاركتنا في ‘المعرض الوطني للتوظيف’ أن تتيح لنا فرصة الالتقاء بالموظفين المحتملين وجهاً لوجه، وتعزيز فريق عملنا بمجموعة جديدة من الخريجين المفعمين بالطموح والمهارات المتميزة. ففي غضون الأعوام القليلة الماضية، أضفنا إلى كوادرنا البشرية نحو 300 موظفاً مواطناً من الشارقة و380 من دبي عبر معارض التوظيف التي انعقدت في الإمارتين، حيث بات المواطنون يشكلون اليوم نحو 24% من إجمالي الموظفين العاملين في ‘الإمارات الإسلامي’، يعمل أكثر من ثلثهم في المناصب الإدارية”.


وأضاف البنك أنه ينظّم سلسلة من برامج التدريب في القطاع المصرفي بالتنسيق مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية سعياً إلى تدريب الشباب الإماراتي وتمكينهم من المساهمة في نمو قطاع التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أتمّ ما مجموعه 225 مواطناً من حملة الشهادة الثانوية تدريبهم في برنامج المستقبل، في حين خضع 30 خريجاً جامعياً إماراتياً للتدريب في “برنامج مديري علاقات المستقبليين” منذ إطلاقه في شهر ديسمبر عام 2017.