أخبار فعاليات

صندوق النقد العربي ينظم منتدى المالية العربية

يستعد صندوق النقد العربي بالمشاركة مع صندوق النقد الدولي ووزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة السبت المقبل لإطلاق المنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية تحت شعارإرساء أسس الإدارة النشطة للسياسات المالية في الدول العربية“.

وسيناقش المنتدى قضايا السياسة المالية وآفاق التطورات الاقتصادية والمالية. يهدف المنتدى، إلى تبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي يواجهها صناع السياسات الإقتصادية في المنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية.

وسيتناول المنتدى أيضا استراتيجيات وتحديات تحقيق النمو الشامل والمستدام، إضافةً لمناقشة تجارب تطوير أطر وقواعد المالية العامة. كما سيناقش المنتدى التنسيق بين السياستين المالية والنقدية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية، بالإضافة للتجارب الإقليمية والدولية المتعلقة بجوانب تطوير سياسات واستراتيجيات إدارة الدين العام.

وفي تصريح خاص للصندوق أكد عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي على أهمية المنتدى كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية لمناقشة تحديات السياسة المالية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الراهنة، منوهاً بالجهود التي تقوم بها السلطات في الدول العربية على صعيد إصلاحات المالية العامة وتطوير استراتيجيات إدارة الدين العام.