أخبار 🇦🇪

البنك الدولي يعلن سوق أبوظبي العالمي مقرا له بالإمارات

أعلن سوق أبوظبي العالميالمركز المالي الدولي في أبوظبي نقلا عن وكالة أنباء الإمارات اليوم الثلاثاءبدء عمل البنك الدولي في مكتبه في دولة الإمارات العربية المتحدة في مقر سلطات سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية.

ويمثل المكتب الجديد منصة للبنك الدولي في دولة الإمارات وسيمارس كافة المهام الموكلة إليه ومنها إجراء البحوث في قضايا السياسات ذات الصلة وتقديم المساعدة الفنية للحكومات المحلية بشأن برامج التنمية المستدامة ودعم الجهود والمبادرات المستدامة الداعمة لخطط التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقال عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في تصريح خاص للوكالةيسعدنا تواجد مجموعة البنك الدولي في دولة الإمارات، ونرحب بقرارهم اختيار أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي مقرا لهم.. فدولة الإمارات انطلاقا من دورها كمركز مالي دولي تشارك مجموعة البنك الدولي توجهها نحو تحقيق اقتصاد مستدام وتحسين مستوى المعيشة والرفاه في كافة البلدان النامية“.

من جانبه قال فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيالطالما كانت دولة الإمارات شريكا استراتيجيا لمجموعة البنك الدولي على كافة المستويات“.

وأضاف بلحاج  إننا ممتنون لحكومة دولة الإمارات وسوق أبوظبي العالمي لدعمهم لتأسيس مكتب البنك الدولي الذي من شأنه تعزيز شراكتنا“.