أخبار 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني كابيتال تنظم تمويلا لدايوو بـ 200 مليون دولار

قامت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة،الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، بدور المنظم الأول المفوض ومدير الاكتتاب الوحيد للمعاملة الخاصة بتسهيلات تمويل مشترك لأجل تقليدية وإسلامية ثنائية الشريحة بقيمة 200 مليون دولار أميركي صالح شركة دايوو للهندسة والبناء المحدودة إحدى الشركات الكورية، والتي تضم ثمانية مصارف أخرى إقليمية وعالمية.

وتشكل هذه المعاملة أول تسهيلات تمويل مشترك تنظمهاشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودةلشركة كورية والتي استقطبت مجموعة من المستثمرين من أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وقارتي أوروبا وآسيا.

تسهيلات تمويل مشترك لأجل تقليدية وإسلامية ثنائية الشريحة بقيمة 200 مليون دولار أميركي صالح شركة دايوو للهندسة والبناء المحدودة إحدى الشركات الكورية والتي تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها بتاريخ 30 يناير 2019.

وأوضح البنك أن الاكتتاب على التسهيلات بدأ بمبلغ 100 مليون دولار أميركي بصفة أولية، ونتيجة لتجاوز حد الاكتتاب بمقدار الضعف، تم رفع حجم التسهيلات إلى مبلغ 200 مليون دولار أميركي.

وقال فهد عبدالقادر القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودةإن النجاح المتميز لاتفاقية التمويل هذه، يكرس سمعتنا العالمية وموقعنا المتقدم على مستوى أسواق المنطقة، بوصفنا الوجهة المصرفية الأمثل للعملاء العالميين الراغبين بالحصول على السيولة من أسواق منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى الأسواق العالمية“.

وقال إنهاون شو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة دايوو للهندسة والبناء “إن حصولنا على هذه التسهيلات التمويلية، يشكل جزء من الاستراتيجية الحكيمة للشركة والهادفة إلى المبادرة إلى تعزيز مستوى السيولة لدينا، عبر اللجوء إلى الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي من المرتقب أن تتجاوب جيداُ مع أي حاجات تمويلية مستقبلية من قبلنا لصالح مشاريعنا في منطقة الشرق الأوسط“.

ويرى البنك أن هذه إتفاقية التمويل هذه أجازت لشركة دايوو بناء علاقات مع المصارف الإسلامية العاملة في منطقة الشرق الأوسط والناشطة في مواكبة متطلبات وحاجات قطاع المقاولات.

وتشتمل تسهيلات التمويل هذه، والبالغة مدتها عامان، على تسهيلات تقليدية وتسهيلات مرابحة، وسيتم استخدامها بغرض تمويل حاجات رأس المال التشغيلي لمشاريع الشركة الخارجية.

وتتضمن قائمة المصارف المشاركة في عملية التمويل البنك الأهلي المتحدالبحرين ( فرع مركز دبي المالي العالمي)، والبنك الأهلي المتحد الكويتي، وبنك وربة الكويتي، وبنك الكويت الدولي، وبنكسينوباكفرع الأوف شور، وكريديت يوروب بنك، وبنك المشرق، وفيرست كوميرشال بنكفرع الأوف شور.