أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

أبوظبي الأول يفوز كأفضل مؤسسة مالية إماراتية تواجه المناخ

فاز بنك أبوظبي الأول بجائزة أفضل مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الالتزام بمواجهة تحديات التغير المناخي؛ حيث حصل البنك على تصنيف B من برنامجسي دي بيللكشف عن انبعاثات الكربون، تقديرا له على مدى إلتزامه بالإفصاح عن أدائه لمواجهة التحديات المناخية والبيئة، ليكون بذلك المؤسسة المالية الإماراتية الأعلى تصنيفا للسنة الثانية على التوالي.

 ويدير برنامجسي دي بي، المعروف سابقا باسم مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون، برنامجا دوليا للإفصاح عن نسب الانبعاثات الكربونية، حيث يعتمده بنك أبوظبي الأول لقياس تأثير البصمة الكربونية لأعماله على البيئة بهدف تتبعها وإدارتها.

وأضاف البنك أن برنامج الكشف عن الانبعاثات الكربونية يضمسي دي بيشبكة من المستثمرين والشركات المختلفة التي تدير أصولا بقيمة 100 ترليون دولار، إلى جانب العديد من صانعي السياسات من مختلف أنحاء العالم ممن يستخدمون بيانات البرنامج لصياغة قراراتهم الاستثمارية.

 وقالت بيليندا سكوت، رئيسة استدامة الشركات لدى بنك أبوظبي الأول في تصريح خاص للبنك “تعتبر ظاهرة التغير المناخي من أبرز المخاطر العالمية. وقد تعهدت حكومات الدول الموقعة على اتفاق باريس للمناخ بوقف الزيادة في انبعاثات الغازات الدفيئة لحصر ارتفاع درجة حرارة الأرض وإبقائهادون درجتين مئويتين، وتقع على عاقتنا مسؤولية تحقيق الاستدامة في كافة الأعمال التي نقوم بها، ودعم جهود الدولة لتجسيد أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق القيمة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمساهمينا وعملائنا وموظفينا“.

 ويعتبر بنك أبوظبي الأول إحدى الجهات الموقعة على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام الذي تم إطلاقه في 16 يناير 2019، ووقعت عليه 25 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة.