أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يوائم مسؤوليته الاجتماعية و”عام التسامح”

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم الثلاثاء عن مواءمة أهدافه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2019 مع الأركان السبع التي يقوم عليها البرنامج الوطني للتسامح، تماشياً مع مبادرةعام التسامحالذي أطلقته دولة الإمارات.

وتتمحور النقاط الرئيسية التي سيركز عليها برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في بنك الإمارات دبي الوطني لعام 2019 على تحسين منصات التبرع؛ وتعزيز الوعي المالي؛ وحفز جهود العمل الطوعي، والتعاون مع النظراء من الشركات في إطار المسؤولية الاجتماعية المستدامة.

وفي تصريح للبنك قال هشام عبدالله القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطنيونهدف في عام 2019 إلى تبني المفهوم الجوهري للتسامح، عبر ضمان تصميم كافة أنشطتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، بأسلوب يتيح لها إحداث فرق إيجابي واضح في حياة الأفراد والمجتمع والدولة ككل“.

وذكر البنك أنه قد استكمل ضمن محور التطوع برنامج بنك الإمارات دبي الوطني المؤسسي التطوعي الداخليإكستشينجرنحو 36 ألف ساعة العام الماضي، ويوفر البرنامج الذي تم إطلاقه في عام 2015، منصة تتيح للموظفين والشركاء إمكانية ردّ الجميل للمجتمع عبر مجموعة متنوعة من القضايا التي تشمل تمكين أصحاب الهمم، وتعزيز الثقافة المالية، وتمكين المرأة، والصحة والعافية، والبيئة، وتنمية المجتمع. وعلى مدار الأعوام الأربعة الماضية، ساهم برنامجإكستشينجربإحداث تأثير إيجابي مباشر في حياة أكثر من 143,800 فرداً في المجتمع.

كما أكد البنك أنه يلتزم بمحور التسامح في بيئة العمل، عبر جهوده الداعمة لأصحاب الهمم من خلال برنامجهمعاً بلا حدود“. وتوفرشبكة الوظائففي بنك الإمارات دبي الوطني حلقة وصل بين أصحاب الهمم المستعدين لخوض الحياة المهنية، والشركات الراغبة بإدماجهم في كوادرها البشرية وتعزيز تنوعها. ومنذ إطلاقها في عام 2017، ساهمتشبكة الوظائففي تأمين فرص وظيفية طويلة الأمد لأكثر من 50 فردا من أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الشبكة إجراءات توظيف شاملة، وإرشادات حول تجهيزات بيئة العمل، إَضافة إلى التدريب المهني والدعم للشركات والموظفين عقب التحاقهم بالعمل.

وقد عينت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في عام 2018 نحو 36 موظف من أصحاب الهمم في مناصب متنوعة في البنك وشركةتنفيذالتابعة له، إضافة إلى تحويل 40 فرعا إلى مساحات صديقة لأصحاب الهمم.

ويوفر البنك في بيئة العمل لديه ولموظفيه بيئة عمل متنوعة وشاملة تتيح للجميع من مختلف الثقافات فرص التطور والازدهار.

كما أوضح البنك أن الإعلان الذي نشره اليوم يأتي انسجاما مع جهوده كبنك مستدام للمجتمع، ومواصلة الاستثمار في البرامج والحلول التي تراعي المسؤولية الاجتماعية وتحقق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، ورؤية الإمارات 2021، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وإعلان دبي بشأن التمويل المستدام تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة.