أخبار 🇦🇪

مليار درهم قيمة القضايا المرفوعة أمام مركز دبي المالي

ذكرت وكالة أنباء الإمارات في خبر نشرته اليوم الأربعاء أن القيمة الإجمالية للقضايا المرفوعة أمام محاكم مركز دبي المالي العالمي في عام 2018 بما فيها القضايا المتعلقة بالتحكيم قد ارتفعت إلى 10.2 مليار درهم بالمقارنة مع 400 مليون درهم عام 2017 وكان الدافع الرئيسي وراء هذه الزيادة نزاعان خارجيان من الحجم الكبير.

وأضافت الوكالة أن إجمالي عدد القضايا قد بلغ 670 دعوى في كافة الأقسام مما يظهر زيادتها بنسبة 29 بالمائة على أساس سنوي بحسب الإحصائية السنوية لمحاكم مركز دبي المعالي العالمي لعام 2018.

كما ازدادت القيمة الإجمالية للمطالبات بحسب الوكالة بنسبة 422 بالمائة خلال الفترة نفسها مما يعتبر قفزة كبيرة في حجم النمو وزيادة في مقدار ثقة دوائر الأعمال في هذه المحاكم المختصة بالقانون العام والناطقة باللغة الإنجليزية.

وشملت القضايا المعروضة أمام المحكمة الابتدائية عددا من القطاعات كالقطاع المصرفي والمالي والإنشاءات والعقارات والتصنيع بخصوص نزاعات تتعلق بمخالفة العقود وعدم سداد الدفعات المستحقة والوصايا وإثباتها وقضايا التوظيف.

كما أشارت الوكالة إلى زيادة في عدد القضايا المعروضة اختياريا أمام هذه المحاكم عام 2018 حيث جاء أكثر من 60 في المائة من الدعاوى المعروضة أمام محكمة الابتدائية من أطراف اختاروا اللجوء إلى محاكم مركز دبي المالي العالمي لحل نزاعاتهم.