Uncategorized

الإمارات دبي الوطني يطلق كاليبسو تيكنولوجي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن توقيع اتفاقية شراكة معكاليبسو تكنولوجي، شركة البرمجيات القياسية لمنتجات الخزينة والمنتجات الخاصة بأسواق رأس المال لتنفيذ أحد التطبيقات العالمية لمنصة الخزينةكاليبسو تيكنولوجي“.

وستستمر هذه الاتفاقية بحسب البنك لعدة أعوام في إطار التزام المجموعة باستثمار مليار درهم لرقمنة العمليات والمنتجات والخدمات المصرفية والارتقاء بجودة محفظة الخدمات التي يقدمها للعملاء من قطاعي الشركات والأفراد.

وسيقوم البنك باستخدام أحدث إصدارات كاليبسو، والمتمثلة بالنسخة 15 من هذا الإصدار، والتي ستمكن البنك من تقديم حلول الخزينة للشركات.

وأوضح البنك أن أهداف الترقية قد تمحورت حول تعزيز المركزية والتكامل لضمان توافر جميع المنتجات والخصائص في نظام مركزي واحد، وتشمل الفوائد الأخرى التي ستعود بها عملية الترقية تعزيز سهولة استخدام منصة الخزينة في بنك الإمارات دبي الوطني وتحسين قابليتها للتوسع، حيث سيسهم إصدار كاليبسو 15 في تعزيز مرونة المنصة وتوافرها، بينما سيوفر تطبيق App Dynamics خاصية الرصد المباشر. وذكر البنك أنه بفضل واجهة العمل المكتبية الجديدة، بات بإمكان المتداولين في بنك الإمارات دبي الوطني رصد مواقع الأصول المشتركة ومستويات الربح والخسارة بشكل حي ومباشر.

كما ستعمل منصة كاليبسو على إعداد تقارير رأس المال، ما سيمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تلبية متطلبات بازل 3 المستقبلية لإعداد التقارير حول رأس المال.

وقد قطع بنك الإمارات دبي الوطني بحسب ما نشره في بيانه الصحفي اليوم نصف مسيرة التحول الرقمي التي ينتهجها، والتي تستمر لمدة أربعة أعوام، والمتوقع استكمالها في عام 2020. وتتضمن مبادرة التحول التي أعلن عنها البنك في عام 2016 ترقية إمكاناته على صعيد البيانات والبنية التحتية ومستويات الأمان والبيانات، إضافة إلى نموذج أعماله القائم على تكنولوجيا المعلومات.