أخبار 🇦🇪

الإمارات للتنمية يصدر أول سندات من جهة اتحادية بـ 750 مليون دولار

نجح مصرف الإمارات للتنمية بحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم السبت في إصدار سندات بقيمة 750 مليون دولار وبمدة استحقاق 5 سنوات.

وقد طرح مصرف الإمارات للتنمية المملوك بالكامل للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة أول سنداته بقيمة 750 مليون دولار وبمدة استحقاق خمس سنوات وبعائد يبلغ 3.516% وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة.

وأوضحت الوكالة أن إطلاق السندات جرى ضمن برنامجالإصدار متوسط الأجل ” “ُEMTN لمصرف الإمارات للتنمية والبالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمصرف للاستفادة من أسواق رأس المال، وتعزيز برامج التمويل المقدمة من قبله في السوق المحلي.

ويعتبر مصرف الإمارات للتنمية كما ذكرت الوكالة أول مؤسسة اتحادية تدخل الأسواق العالمية تحت إطار الدين الاتحادي المعلن عنه مؤخراً بدولة الإمارات .

وجاء نجاح الإصدار بعد وضع استراتيجية تسويقية شاملة هدفت إلى تقديم مصرف الإمارات للتنمية إلى المستثمرين العالميين والإقليميين.

كما ذكرت الوكالة أن مسؤولون بالإدارة العليا في المصرف أجرو مقابلات مع مؤسسات استثمارية في كل من أبوظبي ودبي ولندن وهونج كونج وسنغافورة وكولالمبور وتايبيه، مؤكدة أن إقبال المستثمرين على برنامج السندات أثمر عن تلقي طلبات اكتتاب فاقت قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي /أي ما يعادل 4.7 ضعف قيمة السندات المصدرة/، من أكثر من 130 مستثمراً.

واتسمت قاعدة المستثمرين نقلا عن الوكالة بالتنوع على المستوى الجغرافي، حيث شكّل المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط نسبة 36%، والمستثمرون من أوروبا نسبة 22%، فيما شكّل المستثمرون من آسيا نسبة42% .

وعملت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال كالمستشار المالي الوحيد للاصدار، فيما عملت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك ستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين.. وقام كل من شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك الصين الصناعي التجاري المحدود فرع دبي /مركز دبي المالي العالمي/، وبنك ستاندرد تشارترد وبنك الاتحاد الوطني، بالعمل كمديرين رئيسيين مشتركين للصفقة.